جوجل يحتفل بذكرى ميلاد الصيدلي الأمريكي ولبر سكوفيل

مفهوم – إحتفل محرك البحث العالمي جوجل بذكرى ميلاد ولبر سكوفيل الـ 151.

من هو ولبر سكوڤيل :

ولبر سكوفيل الصيدلي الأمريكي هو من مواليد مدينة نيويورك عام 1865مـ ، يعرف بالدرجة الأولى لاختلاقه مقياس السكوفيل والذي اخترعه ليقيس حرارة الأنواع المختلفة من الفلفل الحار.

حصل على عدة جوائز وشهادة فخرية من جامعة كولومبيا، وكان مقياس حرارة الفلفل السكوفيل اهم انجازاته.

كتب ولبر سكوفيل كتاب فن التركيب، الذي نشر لأول مرة في عام 1895، وقد استخدم الكتاب كمرجع، كما كتب سكوفيل استخراج العطور، الذي تضمن مئات من الصيغ.

في عام 1922، فاز بالجائزة ولبر سكوفيل إيبرت من نقابة الصيادلة وأمريكا في عام 1929 حصل على وسام الشرف ريمنجتون. تلقى سكوفيل أيضا على دكتوراه فخرية في العلوم من جامعة كولومبيا في عام 1929.

مقياس ولبر سكوڤيل :

وحدة سكوفيل هي مقياس قوة وشراسة طعم الحار، وقد وضعها الأميركي ولبر سكوفيل عام 1912. وحجم الوحدة يدل على نسبة مادة الكابسايسين (Capsaicin) في الفلفل. أو بكلام آخر عدد المرات التي يحتاجها صافي الفلفل من التحلل في الماء والسكر حتى يخسر حدته وقوته ويعتدل. فمثلا وحدة الفلفل الحلو هي صفر.

وتتراوح قوة مواد الـ«كابسايسين» الصافية التي تمنح الفلفل الحار طعمه الناري الحارق بين 15 مليون و16 مليون وحدة سكوفيل. ومن حسنات المواد هذه، أنها لا تؤثر على الجهاز العصبي لكل الحيوانات أو المخلوقات، مما يساعد على انتشار الفلفل الحار في ظل الصراع من أجل البقاء.

وهذا يحصل بالطبع عبر الطيور التي لا تتأثر بالمواد كما هو حال الثدييات، فتأكل القشور اللذيذة وتترك البذور دون أي ضرر.

صورة معبرة عن ولبر سكوفيل

وفاة العالم ولبر سكوڤيل :

توفي العالم ولبر سكوفيل عام ١٩٤٢م بعد معاناة مع المرض وبعد ابداعات واختراعات قدمها للبشرية لتحتفل جوجل اليوم به وبذكرى ميلاده ال 151 تخليداً له ولما قدمه من اعمال في خدمة الانسانية.

ومقياس سكوفيل لقياس درجة الفلفل الحار يعرف بالدرجة الأولى لاختلاقه مقياس السكوفيل والذي اخترعه ليقيس “حرارة” الأنواع المختلفة من الفلفل الحار

وللتعريف فان وحدة سكوفيل هي مقياس قوة وشراسة طعم الحار، وحجم الوحدة يدل على نسبة مادة الكابسايسين (Capsaicin) في الفلفل، أو بكلام آخر عدد المرات التي يحتاجها صافي الفلفل من التحلل في الماء والسكر حتى يخسر حدته وقوته ويعتدل،فمثلا وحدة الفلفل الحلو هي صفر.

والجدير بالذكر ،انه تتراوح قوة مواد الـ«كابسايسين» الصافية التي تمنح الفلفل الحار طعمه الناري الحارق بين 15 مليون و16 مليون وحدة سكوفيل، ومن حسنات المواد هذه، أنها لا تؤثر على الجهاز العصبي لكل الحيوانات أو المخلوقات.

شاركها

اترك تعليقاً