خصومات «الجمعة البيضاء» من سوق.كوم

مفهوم – يعتزم موقع سوق.كوم الذي يتخذ من مدينة دبي مقرا له، إطلاق مناسبات خصم شبيهة بما يعرف بـ “الجمعة السوداء” Black Friday، وذلك بغية إغراء المتسوقين.

و «الجمعة السوداء» أكبر يوم للتسوق خلال العام في الولايات المتحدة وكندا، ويعقد في أول يوم الجمعة بعد ما يعرف بـ «عيد الشكر»، وسمي هذا اليوم بذلك لأنه يشير عادة إلى النقطة التي يبدأ فيها تجار التجزئة بتحقيق الأرباح لأنه يمثل بداية موسم شراء هدايا «عيد الميلاد» الذي يدر على الشركات الكثير من الإيرادات.

وسيعقد الحدث، الذي يعتزم موقع سوق.كوم إطلاق اسم «عطلة نهاية الأسبوع البيضاء» White Weekend عليه، بتاريخ 27 و 28 نوفمبر الجاري قبيل «مهرجان دبي للتسوق» الذي يعد أكبر حدث سنوي للبيع في المدينة.

وقالت الشركة إنها عقدت شراكة مع 20 من كبرى العلامات التجارية لتقديم عروض حصرية يتوقع أن تستقطب 10 ملايين زائر لمواقع سوق.كوم وتطبيقاتها المحمولة وأن تولد مبيعات لنحو 250,000 مادة.

وقال رونالدو موشاور، الرئيس التنفيذي لـ سوق.كوم للصحفيين اليوم الأحد «حصتنا في السوق تنمو»، مشيرا إلى أن 52 بالمئة من المتسوقين عبر الإنترنت في الإمارات يشترون من موقع الشركة. وأضاف موشاور «الحفاظ على هذه الحصة، مع نمو تلك الفطيرة، هو في الحقيقة هدفنا».

وتشير التقارير إلى أن استخدام الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط ينمو بنسبة 40 بالمئة سنويا، وتقدر قيمة الإنفاق على التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحوالي 12 مليار دولار في عام 2014 و 15 مليار بعد عام.

وتقول سوق.كوم إنها تستقطب أكثر من 30 مليون زيارة و 10 ملايين زائر فريد كل شهر، وكانت الشركة التي تقدم مجموعة من الأعمال، بما في ذلك بطاقات كاش يو و كوبون، حصلت على 150 مليون دولار لتمويل خطط نموها.

وكانت المجموعة قد باعت البوابة الإلكترونية العربية مكتوب لشركة ياهو مقابل حوالي 175 مليون دولار في أواخر عام 2009.

شاركها

اترك تعليقاً