خطوات التعامل مع سقوط الهاتف في الماء

مفهوم – سقوط الهاتف في الماء مشكلة متكررة بالتأكيد في كل منزل، وبالتأكيد الأمر مزعج لجميع من تعرض لهذا الموقف، حيث يعتبر الماء من أعداء الأجهزة الإلكترونية بشكل عام.

كما يحذر الخبراء من أن الماء هو العدو رقم واحد لهاتفك، والكثيرون بينهم يعتقدون أنك ستفقده للأبد لو أغرقته بالماء، لذلك فأي أمل في إنقاذ ما يمكن إنقاذه سيسعدك.

نتعرض لمواقف طارئة كثيرة بسبب سقوط الهاتف المفاجئ، والذى يقع أحيانا داخل وعاء من الماء، ولا نعلم كيف نتعامل معه، وما هي الخطوات التي يجب اتخاذها عند التعرض لذلك.

خطوات التعامل مع سقوط الهاتف في الماء

1- إذا سقط الهاتف في الماء ، فقم بإزالته من السائل على الفور، فكلما طالت مدة بقائه هناك، سيتسرب المزيد من السائل إلى الشقوق حول الشاشة أو في مداخل مختلفة.

2- أوقف تشغيل الهاتف واتركه مغلقًا.

3- قم بإزالة الغطاء الواقي.

4- إذا أمكن افتح الجزء الخلفي وقم بإزالة البطارية وبطاقة SIM وبطاقة microSD.

5- .استخدم قطعة قماش أو منشفة ورقية لتجفيف هاتفك، ولا تفرك الهاتف حتى يجف، لأنه قد يدفع السائل عن طريق الخطأ إلى الأجزاء الأكثر حساسية بالهاتف.

اقرأ ايضًا: خطوات تجفيف الهاتف من الماء

6- إذا كان الهاتف مغمورًا بالكامل، فقد تحاول تنظيف شقوق الهاتف وفتحاته لامتصاص المزيد من الماء.

7- احتفظ به في مكان بارد وجاف.

8- حيلة وضعه فى الأرز القديمة ليست موثوقة للغاية، لكن عبوات هلام السيليكا أثبتت أنها أكثر فعالية، املأ كيسًا بلاستيكيًا بسحاب بهلام السيليكا وادفن الهاتف في الحقيبة، واترك هاتفك في الحقيبة لمدة 24-48 ساعة على الأقل.

من المعروف أن الأرز يمتص الرطوبة، ويمكن أن يمتصها من داخل الجهاز أيضا.

هناك طريقة أخرى وهي وضع الهاتف على فوطة في الشمس، لكن لا تبقه هناك لفترة طويلة خوفا من إتلاف الشاشة، ويمكن استخدام مروحة لتبريده.

9- بعد السماح لهاتفك بالجفاف تمامًا، قم بتشغيله.

10- إذا لم يتم تشغيله على الفور، فحاول شحنه لمعرفة ما إذا كان ذلك يحدث فرقًا.

شاركها

اترك تعليقاً