سرقة تقنية الشاشة القابلة للطي من سامسونج

مفهوم – يبدو أن سرقة الأسرار التقنية أصبح خطر يهدد شركات التكنولوجيا الكبرى، فقد كشفت تقارير صحفية في كوريا الجنوبية عن سرقة أحدث تقنيات سامسونج وهي الشاشة القابلة للطي وبيعها لشركتين صينيتين، وكان متوقعا أن تطرح سامسونج تلك التقنية في الأسواق خلال الأشهر المقبلة.

وقال التقرير إن مكتب المدعي العام لمنطقة “سوون” وجه التهمة إلى 11 شخصا يوم الخميس بسرقة أسرار التكنولوجيا من سامسونج.

ويزعم المدعون العامون أن أحد الموردين من سامسونج قد سرب مخططات “التصفيح الثلاثي الأبعاد لشاشات أوليد المرنة” إلى الشركات الصينية مقابل 14 مليون دولار.

وقال ممثلو الادعاء إن سامسونج استثمرت خلال ست سنوات حوالي 150 مليار وون (130 مليون دولار) لتطوير الشاشات القابلة للطي.

وتتحدث التوقعات الأولى عن خسائر ضخمة محتملة لسامسونج خلال السنوات الـ 3 المقبلة قد تصل إلى 5.8 مليارات دولار على صعيد المبيعات، وأكثر من 800 مليون من أرباح الشركة.

تأتي هذه التوقعات في وقت يشتد فيه التنافس على التكنولوجيا الجديدة بين المنافسين، بينما بدأ الطلب على الهواتف الذكية المتطورة في التراجع، لذلك كانت الشركات تبحث عن ميزات جديدة لإقناع المستهلكين بترقية أجهزتهم.

وكانت مواقع متخصصة قد وصفت تقنية الشاشة القابلة للطي بأنها ستغير “قواعد اللعبة” بعالم الهواتف الذكية في ظل المنافسة الشرسة مع شركات عدة مثل أبل وهواوي.

وتعتبر سامسونغ الكورية الجنوبية أكبر شركة عالمية للهواتف الذكية، حيث تستحوذ على 20% من حصة السوق العالمية بالربع الأخير، وفقاً لشركة الأبحاث المتخصصة كانيالز (Canalys).

ولم يتمكن المحققون من تعقب واستجواب صينيين يعتقد أنهما متورطان بالقضية، وطلبت من الإنتربول المساعدة في العثور عليهما واحتجازهما. ومن بين الأشخاص الـ 11 الذين وجهت إليهم لوائح اتهام تم احتجاز ثلاثة أشخاص.

شاركها

اترك تعليقاً