سر الصور الملونة على فيس بوك

مفهوم – يتساءل الكثيرون عن سبب إنتشار الصور الملونة بألوان قوس قزح، ففي الساعات الماضية إنتشرت الصور الملونة على شبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك، وخاصةً في المجتمع الغربي، حتى أن مؤسس فيس بوك؛ مارك زوكربرج، قام بتغيير صورته الشخصية ووضع صورته مع ألوان قوس قزح (قوس المطر)، وأرفقها برابط جديد من فيس بوك يُتيح لأي مستخدم تغيير صورته الشخصية وإضافة هذه الألوان فوقها.

الفكرة من هذه الألوان -التي تُمثّل رمز لقضيّة اجتماعية غربية- هي صدور قانون جديد في الولايات المتحدة الأمريكية يقضي بمنح المثليين جنسيًا حقهم في الزواج فيما بينهم في مختلف أرجاء أمريكا.

ونظرًا لكون فيس بوك شركة أمريكية، فقد قامت بالثناء على القانون الذي صدر ببلادها، وأضافت ميزة إلى الشبكة قد لا تكون موجّهة لعامّة المستخدمين.

لهذا قد لا يكون للمستخدم العربي أي علاقة بمثل هذه الميزة التي أُتيحت على فيس بوك، وخاصةً أن البعض قام باستخدامها دون أن يعرف تمامًا ما هو هدفها، ظنًا منه أنها ميزة جديدة لجعل الصورة مميزة، فإن كان البعض قد استخدمها بشكلٍ عشوائي، فالأفضل له عدم استخدامها، مع العلم أن الضّجة حول هذا القانون كانت كبيرة، لأن الكثير من الشركات الأمريكية قامت بإجراء بعض التعديلات إما على صورها أو نشرت منشورات تتعلق بنفس الموضوع على أنها ترحّب بمثل هذا القانون.

شاركها

اترك تعليقاً