سر جذب ثريدز Threads منافس تويتر ملايين المستخدمين

مفهوم – أعلن مالك فيس بوك مارك زوكربيرج عن بلوغ عدد المستخدمين المسجلين في تطبيق إنستاجرام الجديد ثردز Threads أكثر من 30 مليونًا بعد أقل من 24 ساعة من إطلاقه.

وقال المدير التنفيذي لشركة ميتا، التي تمتلك إنستاجرام وفيسبوك وواتساب وشركات أخرى، في المنشور قبل الأخير له في (ثردز): «رائع، 30 مليون اشتراك اعتبارًا من هذا الصباح، تبدو أنها بداية لشيء مميز، لكن أمامنا الكثير من العمل لبناء التطبيق».

وكانت إنستاجرام قد أطلقت رسميًا تطبيق ثريدز الذي يأتي لينافس تويتر، ويمكن الآن تنزيله مجانًا من متجر التطبيقات (آب ستور) لهواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية التابعة لشركة آبل، أو متجر (جوجل بلاي) للأجهزة المحمولة العاملة بنظام التشغيل أندرويد من جوجل.

سر جذب ثريدز Threads منافس تويتر ملايين المستخدمين

وقد تباينت آراء المستخدمين والخبراء حول الأسباب التي دفعت أكثر من 30 مليون مستخدم للاشتراك في تطبيق “ثريدز” الجديد بعد ساعات قليلة من إطلاق شركة “ميتا” له، حسب ما قال رئيس الشركة مارك زوكربيرغ.

فمنهم من رأى أن السبب الرئيس للانتشار السريع لهذا التطبيق الجديد يعود إلى اعتماده في الأساس على قاعدة بيانات مستخدمي تطبيق إنستجرام البالغة حسب موقع “ستاتيسكا” الإحصائي لـ(1.4) مليار مستخدم نشط.

وقد تكون بعض المميزات الموجودة في التطبيق الجديد، سببًا في جذب المزيد من المستخدمين، خاصة وأن “الثريد” الواحد قد يصل إلى 500 حرف تقريبًا، وهو ضعف العدد المسموح به في تويتر، ومقاطع الفيديو تصل إلى 5 دقائق، في حين لا تزيد عن دقيقتين في تويتر.

ثريدز ليس جديد

يُشار إلى أن اسم ثريدز ليس جديدًا تمامًا، إذ سبق لإنستاجرام أن أطلقت مطلع أكتوبر 2019 تطبيقًا يحمل اسم ثريدز.

وكان التطبيق، المخصص للتراسل، يركز في الكاميرا، كما كان يهدف إلى مساعدة المستخدمين على التواصل مع الأصدقاء المقربين. ولكن التطبيق أُنهي في شهر ديسمبر 2021.

والآن، يأتي تطبيق ثريدز، الذي يُقال إنه يهدد عرش تويتر، ليجذب مليون مستخدم جديد بعد انقضاء ساعتين على إتاحته لعامة المستخدمين، ثم 5 ملايين بعد انقضاء أربع ساعات، ثم 10 ملايين بعد انقضاء 7 ساعات، وذلك حسب ما نشر زوكربيرج.

ويعد ثريدز أكبر تحد لتويت” وصاحبه إيلون ماسك الذي نجح حتى الآن في صد أي منافس محتمل من التطبيقات والمواقع المشابهة التي ظهرت مثل “بلو سكاي” و”ماستودون”.

شاركها

This Post Has One Comment

  1. Hamed sh

    وداعا تويتر

اترك تعليقاً