شبكة ترامب الإجتماعية على جوجل بلاي

مفهوم – أعلنت شركة جوجل أنها سمحت لمنصة التواصل الاجتماعي تروث سوشال Truth social التي أسّسها الرئيس الأمرdكي السابق دونالد ترمب بعرض تطبيقها على بلاي ستور، متجر تنزيل التطبيقات على الأجهزة المحمولة العاملة بنظام أندرويد.

وقال عملاق الإنترنت إنّه أصدر هذا القرار بعدما وافقت تروث سوشال على الالتزام بسياساته المتعلّقة بإزالة المحتويات التي تنتهك قواعده مثل «التحريض على العنف».

وأنّ المنصّة قامت بتحديث تطبيقها بما يتّفق وسياسات جوجل بلاي لجهة حظر المنشورات المرفوضة والإبلاغ عن المحتويات غير المرغوب بها وإزالتها، بالإضافة إلى حظر المسيئين على المنصّة.

رفض شبكة ترامب الإجتماعية على جوجل بلاي

وكان جوجل أعلن في نهاية أغسطس أنّ تطبيق تروث سوشال غير مرحّب به في بلاي ستور إلى أن يلتزم بقواعد المحتوى، بما في ذلك حظر التهديدات العنيفة.

وقالت الشركة إنّها أخطرت تروث سوشال في أغسطس الماضي بأنّ تطبيقها ينتهك سياسات متجر جوجل بلاي ويتطلّب « أنظمة فعّالة للإشراف على المحتوى الذي ينشره المستخدمون».

ووفقاً لشركة التكنولوجيا فإنّ التطبيق كان ينتهك قواعد المحتوى لتضمّنه تهديدات جسدية وعنيفة.

ويعتبر تروث سوشال هو مشروع ترمب للردّ على منصّات مثل تويتر التي حظر عليها بعد هجوم حشد من أنصاره على مبنى الكابيتول في يناير 2021.

شبكة تروث سوشيال

وعلى موقع، المنصة الجديدة، تصف تروث سوشيال نفسها بأنها “شركة ضخمة” للتواصل الاجتماعي، تشجع، التواصل المفتوح، الصادق، دون تفرقة بين الأعراق، أو تحيز ضد أفكار سياسية، أو أيديولوجية.

ويرغب ترامب في أن تكون المنصة الجديدة، داعمة لحرية التعبير، وتتفادي “سياسات الحظر” التي تمارسها منصات أخرى مثل تويتر، وفيسبوك.

وهناك وجهة نظر عامة ترى أن شركات التواصل الاجتماعي في وادي السيليكون، تقيد حرية التعبير باستخدام سياسات منع المنشورات، والمستخدمين.

وقال نانز، الذي استقال من منصبه في الكونجرس، ليتولى إدارة المشروع،”لا يمكننا استخدام سياسات منصات التواصل الاجتماعي، لذلك توجب علينا بناء سياستنا من الصفر”.

شاركها

اترك تعليقاً