شرح خدمة كلاود فلير CloudFlare

مفهوم – كلاود فلير Cloudflare هي عبارة عن خدمة تقوم بحماية الموقع الإلكتروني من الهجمات الإلكترونية, كما تزيد من سرعة الموقع لذا فهي تقوم بزيادة أمان و أداء الموقع.

تساعد خدمة CloudFlare على حماية المواقع الإلكترونية من الهجمات المختلفة التي تتعرض لها المواقع يوميًا, وتساعد على تسريع الموقع بمعدل الضعف على أقل تقدير.

حيث تقوم خدمة CloudFlare على تحليل الترافك الاتي على موقعك وتحجب تلقائياً أي ترافك سيء مثل هجمات الفلود وغيرها وتتيح الترافيك السليم فقط لدخول موقعك.

ايضاً تقوم الخدمة بشكل تلقائي دون الحاجه للتعديل على البرمجة بتوزيع محتويات موقعك الغير متغيرة مثل الصور وملفات الجافاسكربت على أكثر من 20 داتاسنتر حول العالم مما يتيح لك ولزوارك تصفح سريع بمعدل الضعف على الاقل.

وايضاً تجعل موقعك قادر على استقبال ضعف عدد الزوار دون حصول مشاكل وتوقفات وذلك من خلال تقليل عدد الطلبات التي تأتي على موقعك في سيرفرات.

خدمة CloudFlare مناسبة لجميع المواقع المستضافة من مجلات ومنتديات إلى المدونات، ننصح جميع عملاء الاستضافة الغير محدودة بتفعيل الخدمة من خلال لوحة cPanel بضغطة زر فقط. علماً ان الخدمة تقدم مجاناً وهناك المدفوع منها.

خصائص و مميزات الأداء الذي تقدمها خدمة كلاود فلير Cloudflare

– تسريع تحميل صفحات الموقع: تقوم خدمة كلاود فلير (Cloudflare) بتسريع موقعك, حيث أن الزوار يتوقعون من أي موقع أن يتم تحميل صفحاته بسرعة, حيث أن الموقع البطيء يؤدي إلى إرتفاع معدل الإرتداد, أي يقوم الزائر بالخروج مباشرة من الموقع و لا يبقى فيه مدة طويلة.

وهذا أمر ليس جيد لموقعك, وهنا يأتي دور كلاود فلير حيث أنه يعمل على تقريب المحتوى الثابت من الزائر من خلال شبكته ومراكز بيانته حول العالم مما يجعل الوقع سريع وسهل التصفح والتنقل.

– 165 مركز بيانات: لدى كلاود فلير 165 مركزا بيانات في 76 دولة, يقوم تخزين المحتوى الثابت لموقعك في مراكز البيانات هذه, وتوفيرها للزائر من خلال أقرب مركز بيانات له، وهذا ما يجعل موقع سريع، كما تقوم هذه الخدمة من توفير الباندويث الخاص يموقعك.

– سهولة الإستعمال: يستغرق إعداد حساب Cloudflare أقل من 5 دقائق, و مع توفر لوحة التحكم سهلة الإستخدام يمكنك ضبط إعدادات وظائف كلاود فلير كما تريد و و ذلك لتحسين أداء موقعك.

– خدمات إضافية لتحسين أداء الموقع: لا يتعلق الأمر في تحسين أداء الموقع بأن تكون الملفات الثابتة بالقرب من الزائرين, بل يتعلق أيضا بميزات أخرى يجب توفرها و ذلك لتحسين محتوى موقعك. و من بين هذه المميزات:

Rocket Loader: تقوم بحزم ملفات JavaScript تلقائيا و التي تعمل على تحيسن صفحاتك, و ذلك لتقليل عدد إتصالات الشبكة والتأكد أن موارد الطرف الثالث لن تؤدي إلى إبطاء عرض الصفحة.

AutoMinify: تعمل على إزالة الرموز الغير ضرورية من HTML و CSS و JavaScript. يوفر 20% من حجم الملف ويعمل دون تخزين مؤقت حتى يتمكن من دعم الصفحات الديناميكية بالكامل.

Aggressive GZIP: يقلل من حجم جميع الموارد الخاصة بك و يسلمها مضغوطة.

Easy On and Off: خدمات التي يقدمها Cloudflare سهلة التشغيل و الإيقاف, حيث يمكنك الإختيار التي تريد تشغيلها والخدمات التي تريد إيقافها.

أشياء أخرى تقوم بها خدمة Cloudflare

توفر إحصائيات عن زوار الموقع، ستبدو لك البيانات مرتفعة، والسبب أن المواقع الأخرى التي تقدم خدمة الإحصائيات كGoogle Analytics تعتمد على Javascript الذي قد لا يكون مفعلا في الكثير من أجهزة الزوار.

تشمل الإحصائيات كذلك زواحف (عناكب) محركات البحث الشهيرة وعلى رأسها: Google, Yahoo, Bing, Baidu.

تحسب الفرق بين سرعتي الموقع باستخدام الخدمة وبدونها بالإضافة إلى حجم الBandwidth التي تم اقتصاده.

تظهر للزائر نسخة مخزنة لديها من موقعك في حال كان هذا الأخير لا يعمل.

تتيح التعديل على شكل صفحة إدخال كود التحقق وعلى المعلومات المكتوبة فيها. (من صفحة الإعدادات)

شاركها

اترك تعليقاً