طرق الربح من فيسبوك

مفهوم – أصبحت منصات التواصل الإجتماعي مصادر للربح، وبالرغم من الإستخدام التقليدي لشبكات التواصل الإجتماعي إلا أنه يمكن تحقيق الربح بأكثر من طريقة.

وسنستعرض خلال هذه المقالة أكثر من طريقة يمكن من خلالها تحقيق الربح من شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك.

فمع الشعبية الكبيرة لفيسبوك تتعدد طرق الربح منه، ونستعرض فيما يلي الطرق المباشرة والطرق غير المباشرة للربح من يوتيوب.

طرق الربح من فيسبوك

1- الربح من الفيسبوك عن طريق الفيديوهات

الآن يمكن لناشري الفيديوهات على فيسبوك الاشتراك في برنامج Ad Breaks، والربح من فيديوهاتهم عن طريق وضع إعلانات عليها. الربح من فيديوهات الفيسبوك يشبه إلى حد كبير الربح من فيديوهات اليوتيوب.

فهو يعمل كالآتي: كل صاحب صفحة فيسبوك يقوم برفع فيديوهات ومشاركتها مع المتابعين، يمكنه الاشتراك في برنامج إعلاني يتيحه فيسبوك ويسمى Ad Breaks، من خلال هذا البرنامج يتم وضع إعلانات على الفيديوهات.

بالطبع فيسبوك يحقق ربح من هذه الإعلانات، وهو يشارك أصحاب الفيديوهات بجزء من هذه الأرباح، وبهذه الطريقة يمكن لأصحاب الفيديوهات على الفيسبوك تحقيق ربح من فيديوهاتهم.

في الحقيقة الأمر ليه بهذه البساطة تماماً، فهناك شروط يفرضها فيسبوك، ولابد من انطباقها عليك كصاحب صفحة حتى تبدأ في تحقيق أرباح من الفيديوهات التي تنشرها على صفحتك هذه.

وهذه قائمة بشروط تحقيق ربح من فيديوهات فيسبوك:

1- يجب أن يتم نشر الفيديوهات من صفحة فيسبوك وليس من حساب شخصي.

2- يجب أن يكون لهذه الصفحة 10 آلاف متابع على الأقل.

3- يجب أن تكون خاصية الربح من فيديوهات فيسبوك متاحة في بلدك ولغتك التي تنشر بها الفيديوهات. للأسف إلى الآن لم يتم اتاحة الربح من فيديوهات فيسبوك لكل اللغات ولكل البلدان، ولكن وفقاً لفيسبوك أنه سوف يتم ضم المزيد من اللغات والبلدان بمرور الوقت.

الجدير بالذكر أن اللغة العربية من اللغات التي تم إضافتها مؤخراً، ولكن الربح ليس متاح في كل الدول العربية إلى الآن.

2- الربح من الفيسبوك عن طريق التطبيقات

في شهر أبريل سنة 2014 قام فيسبوك بتوسيع نطاق الاشتراك في شركة الإعلانات الخاصة به Audience Network، والتي من خلالها يمكن لكل صاحب تطبيق للهواتف الذكية الربح من تطبيقه هذا.

في حال كان لديك تطبيق للهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Android أو IOS، حينها يمكنك التسجيل في الشركة التابعة لفيسبوك Audience Network، ومن ثم يتم وضع إعلانات على هذا التطبيق لتتمكن من تحقيق أرباح من هذه الإعلانات.

3- الربح من الفيسبوك عن طريق الألعاب الفورية

لو كنت تستخدم فيسبوك فمن المحتمل أنك قمت من قبل بلعب أحد الألعاب الفورية من خلاله، ومن المرجح أيضاً أنك لاحظت أن هناك إعلانات تظهر أثناء تشغيلك لهذه الألعاب.

في حالة كانت لديك مهارات في تصميم وبرمجة الألعاب، وكان لديك دراية جيدة بلغة البرمجة html 5، فحينها أنت مؤهل للربح من الفيسبوك عن طريق الألعاب الفورية.

يمكنك البدء في تصميم وتطوير لعبة بسيطة، وضمها لقائمة الألعاب الفورية على فيسبوك، ومن ثم فيسبوك يقوم بوضع إعلانات عليها وتبدأ في جني الأرباح من خلالها.

4- الربح من الفيسبوك عن طريق المقالات الفورية

مشكلة بطء الإنترنت هي مشكلة يعاني منها الكثير من مستخدمي الإنترنت حول العالم، وكمبادرة من فيسبوك للمساعدة في حل هذه المشكلة فقد قام بإبتكار تكنولوجيا جديدة لفتح المقالات تسمى المقالات الفورية أو Instant Articles.

من خلال هذه التكنولوجيا يمكن لمستخدمي فيسبوك فتح المقالات التي يتم مشاركتها من المواقع بشكل فوري، فبمجرد الضغط على رابط المقال في فيسبوك يتم فتحه مباشرة أمام المستخدم.

5- الربح من الفيسبوك عن طريق سوق بيع المنتجات Facebook Marketplace

الآن يمكن لجميع مستخدمي فيسبوك عرض منتجاتهم للبيع أمام المستخدمين الآخرين، وذلك من خلال الخدمة الرائعة التي يتيحها فيسبوك Facebook Marketplace. هذه الخدمة باختصار تمكن الجميع من إضافة منتجات خاصة بهم لكي تظهر أمام مستخدمين آخرين وفقاً للتوزيع الجغرافي.

من خلال Facebook Marketplace يتم التواصل بين صاحب المنتج والمشتري عبر فيسبوك ماسنجر، ويتم الاتفاق على كل شيء وتحقيق عملية البيع ومن ثم تحقيق الأرباح لصاحب المنتج.

اقرأ ايضًا:

طرق الربح من فيسبوك بشكل غير مباشر

1- الربح من الفيس بوك عن طريق تأجير منشورات إعلانية للغير

إذا كان لديك صفحة فيسبوك بها عدد كبير من الأعضاء، يمكنك أن تجعلها وسيلة إعلانية للغير عن طريق فتح باب قبول إعلانات مدفوعة بها. كل شخص يريد أن ينشيء إعلاناً يمكنه أن يراسلك وتتفق معه على تفاصيل وأسعار الإعلان لدى صفحتك.

يمكنك في هذه الحالة أن تستخدم صفحتك نفسها للإعلان عن كونك تقبل وضع إعلانات الغير بها.
يمكن تنفيذ هذه الطريقة من خلال المجموعات أيضاً، حيث يمكنك إنشاء مجموعة متخصصة في مجال معين، ومن ثم تقوم بتأجير منشورات إعلانية بمقابل مادي.

2- الربح من الفيسبوك عن طريق التسويق بالعمولة أو الافلييت

في التسويق بالعمولة يمكنك أن تستخدم قوة فيسبوك التسويقية لصالح الغير، وفي المقابل تحصل على عمولة من الشركة أو الموقع الذي تقوم بالتسويق لصالحه.

هناك عروض وخدمات ومنتجات تقريباً في كل الاهتمامات التي تتخيلها، فمهما كان الموضوع الذي تتناوله أو تتحدث عنه صفحتك أو مجموعتك، فهناك دائما خدمة أو سلعة أو عرض مناسب لمحتواها.

الشيء الرائع هنا أنه يمكنك إنشاء صفحة خصيصاً في حال وجدت منتج جيد يتيح التسويق بالعمولة، ويمكنك بالطبع استخدام إعلانات فيسبوك الممولة للحصول على أعلى مستوى ممكن من الأرباح.

3- الربح من الفيسبوك عن طريق الحصول على زوار لمدونتك أو موقعك

إذا كان لديك مهارة الكتابة وتهتم فعلاً بالموضوع الذي تتناوله صفحتك على الفيسبوك، وكان لديك معلومات جيدة فيمكنك إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني وتقوم فيه بكتابة مقالات كالمنشورات التي تقدمها بصفحتك، ولكن بصورة أكثر تنظيماً واحترافية وشمولاً.

في هذه الحالة بدلاً من مشاركة أفكارك لأعضاء صفحتك بصورة مباشرة، سوف تقوم بارسالهم لموقعك أو مدونتك، وبالطبع هناك الكثير من الطرق للربح من المواقع الإلكترونية، التي يمكنك استخدام أحدها لتوليد أرباح.

4- الربح من الفيسبوك عن طريق تسويق البيزنس الخاص بك

لو كان لديك مشروع خاص، وتريد تحقيق المزيد من المبيعات ومن ثم المزيد من الأرباح، فليس هناك وسيلة تسويقية متاحة لديك أفضل من التسويق على فيسبوك. يمكنك إنشاء صفحة خاصة لمطعمك مثلاً، وفيها تقوم بعرض قائمة المأكولات التي تقدمها.

يمكنك أيضاً عرض أهم مميزات مطعمك هذا، مثل مستوى النظافة، وجودة المواد المستخدمة، ورقي الخدمة…الخ. بالطبع هنا يمكنك استخدام الإعلانات الممولة واستهداف المنطقة الجغرافية التي يغطيها مشروعك.

5- الربح من الفيسبوك عن طريق التسويق لنفسك كمستقل

إذا كنت ممن يعملون في مجال العمل الحر، وتريد الحصول على المزيد من العملاء، ومن ثم المزيد من الأرباح، ففيسبوك هو طريقك الأمثل للتسويق لنفسك كفري لانسر.

في الحقيقة في الآونة الأخيرة أصبح العمل الحر واحد من الخيارات الرائعة للكثير من الشباب العربي، فهو طريق لتحقيق الحرية في إدارة الوقت والحياة كما يريد كل شاب.

من العوامل الرئيسية لنجاح الفري لانسر أن يكون مشهوراً في المجال الذي يتخصص به، وبالطبع مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها فيسبوك وسيلة ممتازة لكل فري لانسر للتسويق لمهاراته.

6- الربح من الفيسبوك عن طريق إدارة صفحات الغير

في حال كان لديك خبرة في مجال إدارة صفحات الفيسبوك من إنشاء منشورات جذابة، والتواصل مع المتابعين…الخ، فهذا الخيار للربح من الفيسبوك هو خيار رائع بالنسبة لك.

ليس هناك صاحب بيزنس في الوقت الحالي يستطيع اهمال فكرة إنشاء صفحة فيسبوك لتمثيل البيزنس الخاص به، هذا بالطبع خلق طلب هائل على مديري صفحات الفيسبوك.

يمكنك من خلال إنشاء صفحة فيسبوك للتعبير عن مهاراتك التسويقية جذب الكثير من العملاء، وتحقيق المزيد من الأرباح (بالطبع يمكنك إدارة أكثر من صفحة في نفس الوقت).

شاركها

اترك تعليقاً