طريقة إخفاء الظهور في واتساب عند قراءة الرسائل أو الرد على محادثة

مفهوم – هناك من يرغب في عدم إظهار وقت تواجده على تطبيق واتساب، وهي ميزة متاحة بالفعل في واتساب، حيث تستطيع تفعيل ميزة آخر ظهور Last Seen من خلال النقر على رمز الثلاثة النقاط في أعلى يمين الشاشة الرئيسية للتطبيق، ثم النقر على الإعدادات، ثم إعدادات الحساب، ثم إعدادات الخصوصية، ثم النقر على أمر Last seen وتختار من النافذة المنبثقة لا أحد، وإن كان التطبيق باللغة الإنجليزية اختار Nobody.

وبالتأكيد الجميع يعرف هذه الميزة التي توفرها واتساب في إعداداتها، ولكن المشكلة أنه بمجرد بدء الدردشة مع أحد أصدقاؤك، أو إذا حاولت قراءة رسالة، سيعلم الجميع بالفعل أنك متواجد وموعد آخر ظهور لك وأنك أصبحت «متصل الآن».

وقد تسبب هذه الميزة مواقف محرجة مع العديد من أصدقاءنا، فقد يظنون أننا نتهرب منهم أو نرفض الرد عليهم، وللأسف، يبدو أن واتساب لديه حساسية تجاه إخفاء ظهور المستخدمين أثناء محادثاتهم في الوقت الفعلي، وبالتالي لا أحد يستطيع إخفاء نفسه أو تحويل حسابه إلى «غير متصل» طالما فتح الرسالة لقراءتها أو إذا أراد التحدث مع أي شخص.

اقرأ ايضًا:

لكن نستعرض خلال هذه المقالة طريقيتن يمكن من خلالهما إخفاء ظهورك تماماً وبقاء حسابك في وضع «غير متصل» حتى أثناء قراءتك للرسائل ومحادثاتك في الوقت الفعلي.

طريقة إخفاء الظهور في واتساب عند قراءة الرسائل أو الرد على محادثة

الطريقة الأولى: الرد على الرسائل من خلال الإشعارات فقط

هذه الطريقة هي السبيل الأول للرد على الرسائل دون أن يتم تفعيل «متصل الآن» داخل الواتساب.

وبهذا نعني أنك مُضطر على الرد على الرسائل من شاشة الإشعارات فقط على الشاشة الرئيسية دون أن تفتح تطبيق الواتساب نفسه.

في الحقيقة هي طريقة رائعة جداً وسريعة في نفس الوقت. لكن للأسف، هي ليست عملية إذا كنت تريد الرد برسالة طويلة أو تتمنى التفاعل مع الرسالة بشكل أفضل أو عندما تفكر ماذا تفعل لإرسال رسالة لصديق لك دون أن تظهر «متصل الآن» إذن نتطرق للطريقة الثانية.

الطريقة الثانية: تفعيل وضع الطيران

هذه الحيلة رائعة وذكية، فما تحتاج أن تفعله هو أن تقوم بتفعيل وضع الطيران «Airplane Mode»، ثم تفتح تطبيق واتساب، ثم تكتب الرسالة وترسلها لصديقك، ثم تترك تطبيق الواتساب في الخلفية، ثم تلغي تفعيل وضع الطيران مرة ثانية.

بهذا الشكل، وفي غضون لحظات، سيتم إرسال رسالتك فوراً دون أن يكون لك أي وجود على الواتساب أو يظهر آخر ظهور لك.

شاركها

اترك تعليقاً