طريقة استخدام ميزة الملاحظات في إنستاجرام

مفهوم – يضيف تطبيق إنستاجرام العديد من المزايا الجديدة باستمرار، وميزة الملاحظات (Notes) هي واحدة من أحدث المزايا التي يمكن أن تعزز تجربة المستخدم.

وقد أضافتها شركة ميتا في نهاية العام الماضي للسماح للمستخدمين بمشاركة منشورات نصية قصيرة مكونة من 60 حرفًا بحد أقصى مع إمكانية إضافة الرموز التعبيرية، ثم أتاحت لاحقًا إمكانية إضافة مقطع صوتي غنائي مدته 30 ثانية إلى الملاحظات.

وفي الوقت الحالي تخطط شركة ميتا لإطلاق مزية جديدة تسمح لمستخدمي إنستاجرام بإنشاء الملاحظات الصوتية ومشاركتها، ولكنها لم تبدأ بعدُ باختبار أي شيء على نحو رسمي حتى الآن، إلا أنها تعمل على منح المستخدمين القدرة على إنشاء ملاحظات صوتية لمشاركتها مع الأصدقاء.

ميزة الملاحظات في إنستاجرام

الملاحظات Notes هي ميزة حديثة أُضيفت إلى تطبيق إنستاجرام في نهاية العام الماضي، وهي عبارة عن مشاركات قصيرة تصل إلى 60 حرفًا تتضمن النصوص والرموز التعبيرية فقط.

لا يستطيع متابعوك رؤية ملاحظات إنستاجرام الخاصة بك في الصفحة الرئيسية للتطبيق على عكس مقاطع الفيديو القصيرة (ريلز) والصور، ولا يمكن الوصول إليها من خلال القصص أيضًا. بل ستظهر الملاحظات في الجزء العلوي من صندوق الوارد، وستصل الردود على الملاحظات كرسائل مباشرة في البريد الوارد، ومثل القصص (Stories)، تظهر الملاحظات لمدة 24 ساعة فقط، وبعد ذلك تختفي. وأثناء وجودها، يمكنك تلقّي الردود على الملاحظة من المتابعين.

طريقة استخدام ميزة الملاحظات في إنستاجرام

بعد طرح مزية (Notes) تدريجيًا في المناطق المختلفة، أصبحت متاحة الآن في جميع أنحاء العالم، وإذا كنت تستخدم أحدث إصدار من التطبيق، فستكون قادرًا على الوصول إلى هذه المزية. وفي التحديثات الأخيرة للتطبيق، أصبح بإمكان المستخدمين مزج الموسيقى بالملاحظات ولكن هذا الأمر متاح فقط في بعض المناطق.

يمكنك البدء باستخدام مزية الملاحظات بطريقة سهلة، وهي متاحة فقط في إصدار الهاتف المحمول، وليس إصدار الويب من تطبيق إنستاجرام، وللبدء باستخدامها، اتبع الخطوات التالية:

افتح تطبيق إنستاجرام في هاتفك ثم انتقل إلى صندوق الوارد (DM).

انقر فوق رمز (+) بجانب صورة حسابك الشخصي في الجهة اليُسرى العلوية.

اكتب ما تريد مشاركته مع متابعيك، ويمكنك إضافة كل من النصوص والرموز التعبيرية.

في الجهة السفلية من الشاشة، يمكنك تحديد من تريد مشاركة ملاحظتك معه. ويمكن أن يكون من المتابعين الذين تتابعهم أنت أيضًا أو قائمة محددة من الأصدقاء.

انقر فوق رمز المشاركة لنشر ملاحظتك.

للتفاعل مع الملاحظات: ستجد الملاحظات التي نشرها الآخرون بجانب صورة ملفك الشخصي الموجودة في صندوق الوارد الخاص بك. وإذا كنت ترغب في التفاعل معهم، انقر فوق ملاحظتهم. ثم يمكنك كتابة رد على الملاحظة بنص أو رمز تعبيري أو الاثنين معًا، وسيصل الرد كرسالة إلى صندوق الوارد الخاص بهم.

شاركها

اترك تعليقاً