طريقة البحث عن أشخاص أو تغريدات في تويتر باستخدام الموقع الجغرافي

مفهوم – طريقة البحث ربما توفر كثيرًا من الوقت والمجهود، خاصةً عندما يتعلق الأمر بمنصات التواصل الاجتماعي فإن تويتر يعتبر من أكثر المنصات ديناميكية، كما أنه يعتبر أهم منصة تواصل اجتماعي بالنسبة لوسائل الإعلام ووكالات الأخبار.

يعتبر تويتر أحد أكثر المنصات استخدامًا وإبداعًا على الإنترنت حيث أنه المكان الذي يشارك فيه بعض أهم المؤثرين من جميع أنحاء العالم ما يدور في أذهانهم، وقد وصل متوسط عدد التغريدات عليه 6000 تغريدة في الثانية، ولكن في وسط هذه الكم الهائل من التغريدات العالمية، كيف تجد تغريدات في موقع جغرافي معين؟

سنتعرف اليوم على كيفية البحث في تويتر باستخدام الموقع الجغرافي للعثور على التغريدات من أي مكان حول العالم، ولكن قبل البداية يجب أن تعرف أساسيات كيفية البحث والبحث المتقدم عبر تويتر على كل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والهواتف الذكية.

1- تفعيل معلومات الموقع الجغرافي

يمكنك استخدام تويتر بدون حساب ويمتد هذا إلى البحث والبحث المتقدم، ولكن البحث حسب الموقع الجغرافي يلزم أن يكون لديك حساب مع تمكين معلومات الموقع عليه.

لتفعيل بيانات الموقع على حسابك اتبع الخطوات التالية:

انتقل إلى حسابك على تويتر

اضغط على خيار الإعدادات والخصوصية Settings and privacy

اضغط على خيار الخصوصية والسلامة Privacy and Safety

ضع علامة على المربع الموجود بجوار خيار موقع التغريدة Tweet Location، إذا وجدت العلامة موجودة بالفعل فلا تفعل أي شيء.

مرِّر لأسفل واضغط على زر حفظ التغييرات Save Changes

ستظهر لك نافذة منبثقة تطلب منك إعادة إدخال كلمة مرور حسابك على تويتر Twitter password لحفظ التغييرات، قم بإدخالها ثم اضغط على زر حفظ التغييرات Save Changes

كيفية البحث عن تغريدات من الناس الموجودة بالقرب منك:

بالنسبة إلى ميزة البحث عن التغريدات التي تم نشرها من أشخاص بالقرب من موقعك، سيستخدم تويتر عنوان IP لجهازك (والذي يتضمن المدينة الرئيسية الحالية أو الأقرب) لمعرفة مكانك الحالي، حتى إذا لم يتم تفعيل خاصية التغريد حسب الموقع الجغرافي في الإعدادات.

للبحث في تويتر عن تغريدات قريبة منك اتبع الخطوت التالية:

من خلال شريط البحث (الموجود في الزاوية العلوية اليمنى)، اكتب ما تريد البحث عنه ثم اضغط على Enter
في صفحة نتائج البحث قم بتوسيع عوامل فلترة البحث، من خلال تبويب Search filters
اضغط على سهم القائمة المنسدلة الموجود بجوار “أي مكان” Anywhere وغيّره إلى مكان إلى “قريب منك” Near You

سيعرض لك تويتر بعد ذلك نتائج البحث من التغريدات التي يتم نشرها من مكان قريب منك، ويمكنك ترتيب هذه التغريدات استنادًا إلى أهم التغريدات، وآخرها، والأشخاص المشهورين، والتغريدات التي تحتوي على صور أو مقاطع فيديو، وتغريدات الأخبار.

يمكنك أيضًا اختيار عدة فلاتر أخرى مثل عرض التغريدات فقط من الأشخاص الذين تتابعهم، أو اللغة التي تتم كتابة التغريدات بها.

كيفية البحث عبر تويتر باستخدام الموقع الجغرافي لأي مكان:

أسهل طريقة لتحديد المنطقة التي يجب البحث فيها هي استخدام البحث المتقدم وهي إحدى نصائح تويتر التي لا يعرفها الكثيرون، إليك كيفية استخدامها للعثور على تغريدات أو أشخاص من موقع معين:

انتقل إلى الربط التالي twitter.com/search-advanced من خلال متصفحك

ضع العناصر التي تريد البحث عنها في مربعات الحقول أسفل الكلمات Words، والأشخاص People، والتواريخ Dates

سيتم تعيين علامة التبويب الأماكن Places على موقعك الحالي افتراضيًا، إذا كنت تريد البحث عن تغريدات قريبة منك فلا تفعل أي شيء

إذا كنت تريد البحث في موقع معين غير موقعك، فاضغط على علامة تبويب الأماكن Places واكتب اسم الموقع

لا تضغط على Enter أو بحث بسرعة، وانتظر حتى يقترح تويتر مواقع في القائمة المنسدلة استنادًا إلى ما كتبته، وسوف يُعرض النتائج من جميع الأماكن التي تشترك في الاسم، انتظر اختيار المكان الذي تريده، وستحصل على تغريدات ذات صلة من مكان واحد تحدده

بمجرد حصولك على الموقع الذي تريده، اضغط على زر بحث Search

ستحصل الآن على نتائج البحث الأقرب إلى ذلك المكان الذي حددته، حيث يبحث تويتر داخل دائرة نصف قطرها 15 ميلاً عن الموقع المحدد.

لمستخدمي الهواتف : للأسف ،لا يعرض تطبيق تويتر على الهواتف الذكية داخل خيارات البحث المتقدم علامة تبويب الأماكن، ولا يسمح لك بتغييرها، إذا كنت تحاول استخدام هذه الطريقة على هاتف أو جهاز لوحي، فستحتاج إلى الانتقال إلى إعدادات المتصفح وتحميل موقع الويب لسطح المكتب على الهاتف.

الموقع الجغرافيالهواتف الذكيةتويترمنصات التواصل الاجتماعي

شاركها

اترك تعليقاً