طريقة التعامل مع مشكلة إختراق حساب فيسبوك

مفهوم – التعرض لإختراق حساب الفيسبوك أمر شائع ويتكرر مع الكثير من المستخدمين وخاصة مع الطرق المتجددة التي يتبعها الهاكرز أو المخترقون.

وتتنوع التجارب التي يمر بها كل مستخدم تعرض لإختراق حسابه على فيسبوك، ولكن تبقى هناك طرق أساسية يمكن من خلال التأكد من وجود إختراق للحساب ونصائح للتعامل مع هذه المشكلة.

إذا ما كانت لا تزال يمكنك الدخول إلى حسابك على فيسبوك، ولديك شك بوجود أي نشاط مريب يمكنك إتباع التالي للتأكد من سلامة حسابك.

طريقة التأكد من أمان حساب الفيسبوك

قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.

انقر على السهم الموجود في الجزء العلوي الأيمن.

من القائمة، اختر (الإعدادات) Settings.

انتقل إلى (الأمان وتسجيل الدخول) Security and Login.

في الجزء العلوي، سترى قائمة بالأجهزة التي قمت من خلالها بتسجيل الدخول إلى حسابك خلال الفترة الأخيرة؛ ومتى كانت نشيطة.
انقر على (عرض المزيد) See More، لفتح تلك القائمة ومراجعة الجلسات القديمة.

إذا وجدت أن حسابك لم يُخترق، ولكنه بدأ بإرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى أصدقائك، فيجب عليك الإبلاغ عن ذلك الى إدارة فيسبوك من خلال استخدام رابط: facebook.com/help/hacked.

كما يمكنك أيضًا استخدام هذا الرابط في حالة فقد الوصول إلى حسابك إذا اُخترق، لطلب مساعدة فيسبوك لاستعادة الوصول إلى حسابك.

شاهد ايضًا: حل مشكلة اختراق حساب الفيسبوك

لابد من إتباع الطرق التي تزيد من حماية الحساب الخاص بك على الفيس بوك حتى لا يستطيع أحد اختراقه وسرقة ما يتعلق بك من محادثات وصور وغيرها، كما أن الهكر يمكنه تغيير كلمة المرور فلا تستطيع استرجاع حسابك مره أخرى، كما أن الهكر يمكن أن يقوم بإرسال إخبار غير صحيح عنك إلى أصدقاء على فيس بوك وإدارة حسابك بشكل غير لائق يعرضك للعديد من المشاكل.

طرق تأمين حساب الفيس بوك

هناك العديد من الطرق التي سوف تساعدك في حماية الفيس بوك الخاص بك من الاختراق ولعل من أهمها الآتي:

1. إضافة كلمة مرور قوية

من أفضل الطرق التي تساعدك في الحفاظ على حسابك على فيس بوك امن هو إنشاء كلمة مرور مميزة ومختلفة عن أي كلمة مرور أخرى خاصة بك، فيمكن أن تضع أحرف كبيرة وأخرى صغيرة، وأيضًا يمكنك إضافة الرموز حتى يصعب معرفتها.

2. ربط حسابك على فيس بوك برقم تليفون خاص بك

تعتبر واحدة من أهم الطرق التي تجعل من السهل استعادة حسابك في حالة اختراقه أو سرقته، ومن الأفضل أن يكون الرقم المضاف على فيس بوك غير متداول كثيرًا ومن أجل إضافة رقم على فيس بوك يمكنك الذهاب إلى الإعدادات، ثم الموبايل ثم إضافة رقم، وبعد ذلك قم بإتباع كافة الإجراء حتى تصل إلى قيام الفيس بوك بإرسال كود خاص بك على الرقم الذي قمت بإضافته، وبعدها سيتطلب منك إدخال هذا الكود الخاص بك للتأكد من التحقق.

3. التصفح الآمن على الفيس بوك

1.يمكنك اختيار التصفح الآمن من إعدادات فيس بوك وذلك لمنع أي موقع تقوم بالدخول عليه من اختراق حسابك ويتم ذلك من خلال الذهاب إلى إعدادات الحساب.

2.ومن ثم الأمان من القائمة الموجودة على اليسار سيظهر خيار التصفح الآمن منها قم باختيار التحرير الموجود على اليمين.

3.من بين العديد من الخيارات التي سوف تظهر لك قم بالتحويل من تصفح الفيس بوك إلى الاتصال الآمن، وبعد ذلك قم بحفظ التغييرات.

4- كما يجب بعد الانتهاء من استخدام الفيس بوك في أي مكان لابد من تسجيل الخروج، وعدم الدخول على أي روابط مهما كان مصدرها فلابد التأكد من الروابط التي تقوم بالنقر عليها لأنها قد تكون هكر.

5- كما يلزم عدم تفعيل بعض الخيارات مثل البقاء قيد تسجيل الدخول، والإطلاع على سجل النشاط للحساب، حيث أن فيس بوك يتيح لك التعرف على الأجهزة التي قمت من خلالها بالدخول على فيس بوك.

6- ومن ثم إذا وجدت جهاز لا تقوم بالدخول منه فيمكنك تسجيل الخروج فورًا وتغيير كلمة المرور الخاصة بك، ويتم ذلك من خلال الانتقال إلى إعدادات الحساب والنقر على الأمان وتفعيل خيار الجلسات النشطة على الفيس بوك.

شاركها

اترك تعليقاً