طريقة تحويل صور إنستاجرام إلى نصوص ASCII

مفهوم – أسكي ASCII هي مجموعة رموز ونظام ترميز مبني على الابجدية اللاتينية بالشكل الذي تستخدم به في الإنجليزية الحديثة ولغات غرب أوروبية أخرى. من أكثر الاستخدامات شيوعا للنصوص المكتوبة بالآسكي ,استخدامها في أنظمة الحاسوب، وفي أجهزة الاتصالات وأنظمة التحكم التي تتعامل مع نصوص.

وبالطبع تختلف الصور عن النصوص في عالم الويب بكثيرٍ من الأشياء، لعلّ أبرزها هو الحجم، فالنصوص في معظم الأحيان تكون ذات حجم صغير جدًا مقارنةً بالصور التي تأخذ مساحة أكبر، وتقليل حجم صفحة الإنترنت عملية مهمة بالتأكيد، ويدعو الجميع إلى محاولة الاعتماد على النصوص المكتوبة أو البرمجية دون الحاجة لاستخدام عناصر ثابتة بكثرة كالصور.

خدمة Instagram ASCII Art هي عبارة عن آلية بسيطة الاستخدام تسمح للمستخدم بوضع رابط أي صورة من إنستاجرام، لتقوم الخدمة بتحويلها إلى نصوص مبنيّة على نظام الترميز ASCII، والذي يعتمد بمحارفه على الأبجدية اللاتينية، وهو اختصار لـ American Standard Code for Information Interchange؛ أي التشفير القياسي الأمريكي لتبادل المعلومات.

Instagram flower shot turned into ASCII art

ويمكن الاستفادة من الخدمة عن طريق وضع رابط صورة ومن ثم اختيار طبيعة النتيجة هل هي ملوّنة أو بالأبيض والأسود، وبعد ذلك النقر على زر Magic ليتم تحويل الصورة إلى نص يمكن نسخه بسهولة، وفي حال كان ملون فهو يعتمد على تلوين كل رمز بلون مختلف لتنتج الصورة النهائية بأقرب شكلٍ ممكن، مع العلم أن الخدمة تعتمد بالأساس على أكواد تعمل عليها فيس بوك لأهداف غير معروفة بعد، ويمكن عملها يدويًا عن طريق إضافة .txt أو .html لرابط الصورة الأساسي، ولكن الخدمة تسهّل الأمر على المستخدم في النهاية.

Your Facebook and Instagram photos have a hidden ASCII version

شاركها

اترك تعليقاً