طريقة تصوير شاشة الهاتف screenshot في اي هاتف اندرويد

مفهوم – اخذ لقطة لشاشة الهاتف screenshot تعتبر ميزة هامة نحتاجها في كثير من الأوقات.

وبالرغم من أهمية هذه الميزة لكن غالبا لا يكون من الواضح دائمًا كيفية أخذ لقطة شاشة بالنسبة لمعظم الأشخاص.

ويوجد أكثر من طريقة يمكن من خلالها أخذ لقطة للشاشة سواء بإستخدام الأزرار الفعلية الموجودة على الهاتف، أو أن تطلب من مساعدك الافتراضى العملى أن يقوم بذلك بدلا منك.

طريقة تصوير الشاشة screenshot في اي هاتف اندرويد

لقطة شاشة باستخدام الأزرار الحقيقة:

تحتوي معظم أجهزة Android على زر الطاقة ومفتاح مستوى الصوت — الهواتف والأجهزة اللوحية على حدٍ سواء، من أجل التقاط لقطة شاشة لمعظم هذه العناصر، اضغط على زر الطاقة وزر خفض الصوت في نفس الوقت، ستومض الشاشة وستظهر معاينة لقطة الشاشة فى الزاوية اليمنى السفلية، ستنتقل الصورة مباشرة إلى مجلد لقطات الشاشة المخصص لك.

لقطة شاشة باستخدام الإيماءات:

يمكنك استخدام إيماءات اليد لالتقاط لقطة شاشة على العديد من الأجهزة، فعلى أجهزة سامسونج، قم بتشغيل Palm Swipe للالتقاط ثم قم بتمرير يدك عبر الشاشة لالتقاط لقطة الشاشة.

تتمتع هواتف Google Pixel (بدءًا من Pixel 4a 5G والأحدث) بإيماءة تسمى Quick Tap، ويتيح لك هذا أداء مهام معينة بمجرد النقر المزدوج على الجزء الخلفى من الهاتف.

وللعثور عليه، انتقل إلى الإعدادات، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى النظام وحدد الإيماءات، ثم اضغط على “النقر السريع لبدء الإجراءات” وقم بتبديل المفتاح لتنشيط النقر السريع، وتعمل هذه الميزة افتراضيًا على التقاط لقطات الشاشة، ولكن يمكنك تغييرها إلى عدد من الإجراءات الأخرى إذا كنت تريد ذلك.

باستخدام المساعد الافتراضى

يمكن لمساعد Bixby ومساعد Google التقاط لقطات شاشة لك، فقط قل “Hey, Google” أو “Hi, Bixby” واطلب منهم التقاط لقطة شاشة.

وعلى أجهزة Google، ستحصل تلقائيًا على خيار مشاركة الصورة على أي تطبيق من اختيارك. بالنسبة لمستخدمي Bixby، يمكنك توجيه المساعد للمشاركة عبر تطبيق معين من خلال قول “Hi، Bixby. التقط لقطة شاشة وشاركها على Instagram، وما شابه.

كيفية التقاط لقطة شاشة قابلة للتمرير

لدى كل من Samsung وGoogle طرق مدمجة لالتقاط لقطة شاشة قابلة للتمرير، وهذا يعني أنك لم تعد مضطرًا إلى التقاط صور متعددة لصفحة ويب واحدة طويلة لمشاركتها مع أصدقائك.

ولالتقاط لقطة شاشة قابلة للتمرير، اضغط على زر الطاقة وزر خفض مستوى الصوت في نفس الوقت، ثم ستظهر معاينة للقطة الشاشة في أسفل اليسار.

على أجهزة جوجل، سيمنحك خيار “التقاط المزيد”، وعلى هواتف سامسونج، سيكون هناك سهم يشير إلى الأسفل، وعند النقر فوق ذلك، ستحصل على معاينة للصفحة بأكملها حيث يمكنك ضبط الحواف لتضمين ما تريد.

شاركها

اترك تعليقاً