طريقة حذف الاسم من تروكولر TrueCaller

مفهوم – يعتبر تطبيق تروكولر TrueCaller أحد أشهر تطبيقات الهاتف المحمول على الإطلاق، حيث يتيح التطبيق فرصة معرفة اسم الشخص الذي يقوم بالاتصال بك فى حالة ما اذا كان الشخص الذي يقوم بالاتصال بك غير مسجل فى قائمة سجل الاسماء الذي يوجد على ذاكرة الجوال.

يمتلك تروكولر TrueCaller قاعدة بيانات ضخمة جدًا من بيانات أرقام الهاتف، وبينما يوجد للتطبيق العديد من الإستخدامات المفيدة جدًا، إلا أن الكثيرين يعتقدون أنه إنتهاك للخصوصية.

ويمكنك الإستفادة من هذا التطبيق في معرفة هوية أي شخص يتصل بك، كما يضم التطبيق قاعدة بيانات ضخمة لأرقام السبام والأرقام المزعجة، ويمكنك أيضًا من خلال التطبيق تسجيل المكالمات الصوتية ومن الجيد في التطبيق أيضًا هو أنه يسمح لك بتغيير اسمك وبياناتك المعروضة للمستخدمين الآخرين.

كيف يعمل تروكولر TrueCaller

يعمل تطبيق TrueCaller من خلال سياسة الأخذ والعطاء، فالتطبيق يقوم بالحصول على بيانات المستخدمين من المستخدمين أنفسهم ولكن كيف ذلك؟ عندما تقوم بتحميل التطبيق فإن أول شيء لابد أن تفعله حتى تتمكن من استخدام التطبيق، هو منح بعض الأذونات للتطبيق، من بين هذه الأذونات هو الوصول إلى جهات الإتصال الموجودة على هاتفك.

وفي الحقيقة أنت لست الوحيد من يفعل ذلك بل هناك الملايين من الأشخاص الآخرين يقومون بذلك أيضًا، وهذا ما جعل التطبيق يحتوي على قاعدة بيانات ضخمة تضم ملايين الأرقام من حول العالم.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن التطبيق يطلب منك التسجيل من خلال فيسبوك أو جوجل، وتعتبر هذه هي وسائل التواصل الأشهر على الإطلاق، وهذا بالتأكيد يساعد التطبيق في الوصول إلى المزيد من بيانات المستخدمين، ولهذا السبب قد يكون رقمك وبياناتك موجودة على التطبيق حتى إذا لم تكن قد استخدمت التطبيق من قبل، فقد يكون أحد أصدقائك الذين لديهم رقم الهاتف الخاص بك، قام بتثبيت التطبيق لديه.

ولمن يجد تروكولر TrueCaller مزعج لأي سبب فيمكنه حذف اسمه من التطبيق أو تغيير اسمه.

تغيير الإسم في تطبيق TrueCaller

يمكنك تغيير اسمك وتعديل بياناتك في التطبيق بكل سهولة:

قم بالدخول إلى تطبيق TrueCaller على هاتفك، وبعد ذلك قم بالنقر على الثلاث خطوط افقية أعلى يمين التطبيق، ثم قم باختيار رمز التعديل أو القلم الموجود بجوار أسمك في الأعلى.

ويمكنك الآن تعديل رقم ملفك الشخصي من خلال تغيير اسمك رقم الهاتف الخاص بك، كما يمكنك إضافة البريد الإلكتروني أو تاريخ الميلاد وبعض البيانات الأخرى.

اقرأ أيضًا: نصائح حماية الخصوصية على الهاتف الذكي

طريقة حذف الاسم من تروكولر TrueCaller

من أجل حذف الرقم الخاص من تطبيق تروكولر، فسوف تحتاج أولًا إلى إلغاء تنشيط حسابك من خلال التطبيق إذا قمت باستخدامه من قبل، وبعد ذلك يمكنك حذف الرقم الخاص بك من خلال الموقع الإلكتروني لـ TrueCaller.

من أجل إلغاء تنشيط الحساب قم بالدخول إلى التطبيق وقم بالنقر على علامة الثلاث خطوط في الأعلى ثم قم باختيار “إعدادات” الموجودة أسفل وضع الليل، بعد ذلك قم باختيار “مركز الخصوصية” وقم بالنقر على “تعطيل” الموجودة في الأسفل، وقم باختيار “نعم” في رسالة التأكيد التي تظهر لك.

يمكنك الدخول على هذا الرابط مباشرة وهو صفحة حذف الأسم من التروكولر: truecaller.com/unlisting سواء كنت تستخدم البرنامج من الكمبيوتر او الجوال الذكي الخاص بك.

بعد ذلك سوف تحتاج إلى حذف البيانات الخاصة بك من قاعدة بيانات التطبيق وذلك من خلال الدخول إلى صفحة truecaller unlisting ثم قم بكتابة الرقم الخاص بك في الخانة الموجودة في الأسفل (وليست الخانة في أعلى الصفحة).

ثم قم بالنقر على زر Unlist في الأسفل ولا تسنى تحديد علامة الصح في اختبار الكابتشا، وبذلك سوف يتم حذف الرقم الخاص بك من قاعدة بيانات TrueCaller في غضون 24 ساعة.

شاركها

اترك تعليقاً