طريقة ضغط فيديو أون لاين بدون برامج

مفهوم – نحتاج في أوقات كثيرة إلى حلول أون لاين دون الحاجة إلى البرامج، وسنستعرض خلال هذه المقالة طريقة ضغط الملفات أون لاين بدون برامج.

التطبيقات الأونلاين تعتبر من أبرز الحلول ولكن عند القيام بعملية بحث بسيطة ستظهر لك الكثير من الأدوات التي يمكنك استخدامها، وغالباً ما تكون هذه الأدوات مدفوعة أو لديهم علامة مائية، لذا سنقدم لكم في هذه المقالة أفضل الأدوات المتاحة على الإنترنت والتي يمكنك استخدامها بدون إضافة أي علامة مائية على الفيديوهات الخاصة بك.

طريقة ضغط فيديو أون لاين بدون برامج:

FreeConvert

FreeConvert عبارة عن أداة تحويل مجانية تستخدم لتحويل أي ملف وسائط، بالإضافة إلى إمكانية ضغط الفيديوهات، ويتيح لك اختيار تنسيق إخراج الفيديو ونوع الضغط الذي تريده.

حيث يمكن أن يكون الضغط على حسب حجم الفيديو، أو جودة الفيديو أو معدل البت، وعلاوةً على ذلك إذا وجدت أن حجم الفيديو أو الملف المضغوط ما زال كبيراً، فهناك شريط تمرير لتقليل حجم الملف المستهدف عن طريق ضغطه مرة أخرى دون التأثير على جودته.

YouCompress

YouCompress عبارة عن تطبيق متاح على الإنترنت يمكنه ضغط ملفات الفيديو والصوت والصورة وملفات PDF أيضاً، كل ما عليك فعله هو تحميل الفيديو الخاص بك إلى الموقع، وبعد ذلك سيقوم التطبيق بعمل كل شيء نبابةً عنك، بمجرد الإنتهاء من عملية الضغط سيقوم التطبيق بعرض الفيديو.

لتتمكن من تحميله إلى الجهاز الخاص بك، أهم ما يميز هذا التطبيق هو سهولة استخدامه ودعمه للعديد من الملفات، ولكن هناك بعض السلبيات أيضاً وأبرزها أن جودة الفيديو الخاص بك ستقل بشكل ملحوظ جداً بعد عملية الضغط، ولذلك إذا كنت تريد ضغطاً أفضل للفيديو الخاص بك مع عدم الإهتمام بجودة الفيديو فإن YouCompress هو المكان المناسب.

EZGif

أفضل شيء في تطبيق EZGif هو عدم وجود علامة مائية بالإضافة إلى أقصى قدر من التحكم في إعدادات التحسين، على الرغم من أن تطبيق EZGif لا يحتوي على ضاغط فيديو مخصص، إلا أنه يمكنك ضغط الفيديو عن طريق ميزة تغيير حجم الفيديو الموجودة في التطبيق.

يقوم التطبيق بعمل جيد جداً، حيث يتمكن من ضغط الفيديو إلى إلى نصف الحجم تقريباً، بالإضافة إلى ذلك يحتوي تطبيق EZGif على محرر عبر الإنترنت يتيح لك إقتصاص مقاطع الفيديو وتغيير حجمها وحتى تسريعها؛ الجزء السلبي الوحيد لتطبيق EZGif هو أن الحد الأقصى لحجم تحميل الفيديو هو 100 ميجابايت.

AConvert

تعتبر أداة AConvert مثالية بالنسبة للأشخاص الذين لديهم الكثير من الفيديوهات المحملة على جوجل درايف أو Dropbox، حيث تُمكنك هذه الأداة من جلب فيديوهاتك مباشرةً من جوجل درايف أو Dropbox وتحويلها إلى أحجام ملفات أصغر عن طريق تغيير الدقة. لا تعتبرهذه الأداة ضاغط فيديو بشكل أساسي.

ولكنها فعالة جداً عندما يتعين عليك تحميل أحد الفيديوهات الموجوده على جوجل درايف. يمكنك تحويل فيديو 4K على جوجل درايف إلى 480p وتحميله عبر AConvert، يستخدم هذا بيانات أقل ويوفر سرعة تحميل أسرع. الجزء السلبي الوحيد في هذه الأداة هو أنك تحتاج إلى تغيير الخيارات يدوياً لضغط الفيديو.

شاركها

اترك تعليقاً