طريقة عمل الملبن الأحمر بالبندق

مفهوم – الملبن الأحمر بالبندق وصفة صحية معروفة منذ ألاف السنين عند الأسر المصرية، لأنه يحتوي علي مكونات صحية جيدة و يمكنك إضافة نهكة البندق إليه أو جوز الهند.

عمل الملبن الأحمر بالبندق سهل جداً و لا يحتاج سوي عدد قليل من المكونات و لا تستغرق المزيد في الوقت عند الطهي و أفضل وضع البندق لإعطاء نكهة مميزة و رائعة و خصوصاً بأنه من أنواع المكسرات المفضلة لدي . يمكنك تجربة هذه الوصفة في عطلة نهاية الأسبوع بسهولة.

و يذكر البعض بأن الملبن الأحمر بالبندق كان و مازل ينتمي إلي الحلوي التركية اللذيذة  و يمكنك تقديمه في المناسبات و الإحتفالات والأعياد كحلوي خفيفة و رائعة .و قد يستخدمه البعض عندما يشعر بغثيان و لا يريد تناول أي شئ  بسبب حدوث بعض إضطرابات في المعدة ، فهم يعتقدوا بأنه علاج لهذه الإضطرابات و يجعل معدتك أكثراً هدوئاً و التخلص من ألم المعدة .و يمكنك تناولها الإفطار بعد تناولها بنصف ساعة  و تشعر بالتحسن ، تستطيع تناول بقية الوجبات جيداً.

و في بعض المناطق يتم إٍستخدام الملبن الأحمر بالبندق في علاج الإصابات الصغيرة . و ذلك بوضع الملبن الأحمر علي الجروح و له بقطعة من القماش و تركه لبضعة أيام أو عدة أسابيع حتي يتحسن الوضع . لذلك قمت بعرض هذه الوصفه عليكم بالتقصيل و الصورة لكي تتمكنوا من تجربتها بنفسكم في المنزل و الحصول علي فوائدها.

خطوات العمل :

دهن المقلاة القصدير  بالماء .

ثم وضع الماء و الجلاتين في مقلاة علي درجة حرارة هادئة حتي يتم إذابة الجلاتين جيداً .

إضافة السكر ، و التقليب حتي يذوب جيداً .

ترك الخليط حتي يغلي  لمدة 8 – 10 دقائق ، مع التقليب بإستمرار  ( يمكنك إستخدام مقياس درجة الحرارة أثناء ترك الخليط يغلي ، فهي يجب أن تكون ما بين 90 – 100

درجة مئوية ).

إضافة حمض الطرطريك وماء الورد و قشر الليمون في  خليط السكر و التقليب جيداً حتي يتم مزجهم جيداً.

إضافة بضع قطرات من لون الطعام الوردي، بالتدريج حتي تحصل علي اللون الملطوب و الذي ترغب فيه.

تكسير البندق جيداً ، ثم إضافة إلي المقلاة التي به الخليط و تغطية المقلاة جيداً ، و تركها حتي تجهز  ليلة كاملة.

نخل دقيق الذرة و سكر في وعاء أو طبق عميق ، حتي يصبح الخليط ناعم ثم وضع بضع ملاعق من هذا الخليط علي سطح صلب واسع قد يكون طبق واسع مسطح.

ثم سحب الملبن الأحمر من المقلاة بعد أن أصبح صلب عل الطبق المسطح بلطف.

رش مسحوق السكر علي سطح العمل  و بإستخدام السكين المدهونة بالزيت لتقطيع الملبن الأحمر جيداً و بسهولة إلي مكعبات صغيرة و رش مسحوق السكر و البندق علي مكعبات الملبن الأحمر.

و الأن أصبح الملبن الأحمر بالبندق جاهزة للتقديم و يمكنك تخزينة في وعاء محكم الغلق لعدة أسابيع.

شاركها

اترك تعليقاً