علامات تدل على أنك تحتاج إلى شيفت كارير

مفهوم – الشيفت كاريير shift career هو اتخاذ قرار بتغيير العمل الأساسي وهو بالتأكيد ليس بالأمر السهل، ونعلم جميعًا هذا الشعور بالإثارة العصبية في اليوم الأول من الوظيفة الجديدة، أمامك الكثير من الإمكانات: أن تنمو وتتعلم وتكون جزءًا من مكان العمل وتكوين صداقات جديدة.

لكن ليس من المفترض أن تدوم كل وظيفة إلى الأبد، وبعضها له فترة زمنية أقصر من غيرها فتشعر في بعض الأحيان أنك قد فعلت كل ما في وسعك في دور ما، وقد حان الوقت للمضي قدمًا. إذن كيف يمكنك معرفة ما إذا كنت في هذه المرحلة؟ فيما يلي بعض العلامات التي يمكن أن ترشدك.

هذه المقالة مترجمة من موقع نكست ويب بواسطة موقع مفهوم.

علامات تدل على أنك تحتاج إلى شيفت كارير

1. قلة الإثارة

لا أحد يدخل إلى مكتبه مثل النمر كل يوم، ولكن يجب أن تكون هناك دائمًا مشاريع وعمل جماعي وأهداف مستقبلية في دورك تجعلك متحمسًا.

عندما لا يكون هناك أي شيء في العمل تشعر بالإثارة تجاهه ، ولا شيء في المستقبل يشعل نارًا تحتك ، ولا يوجد عمل محتمل تشعر أنه سيكون منعشًا ، فقد حان الوقت للسؤال عما إذا كنت قد حققت كل ما تستطيع في وظيفتك الحالية .

2. الشعور بالركود

هل تشعر بالركود ، وكأنه لم يتبق شيء لتتعلمه في دورك؟ يمكن أن تكون هذه علامة على أنك تجاوزت مكانك.

مثل المصنع ، يحتاج العمال إلى الرعاية. ولكن إذا كانت جذور النبات تنفجر من الإناء ، فقد حان الوقت للانتقال إلى مكان أكبر ، مما يمنحها مساحة للنمو.

وإلا فلن يستمروا في النمو والازدهار بالسرعة التي كانوا عليها من قبل. من الصعب ترك دور تكون فيه جزءًا من الفريق – ولكن من خلال تغيير الأمور ، ستتعلم الكثير عن نفسك وقدراتك في هذه العملية.

3. منطقة خالية من التحدي

إن الدور الصحيح يتحداك إلى المستوى الذي تستمتع فيه بالتحدي. بالنسبة للبعض ، يعني ذلك إجراء مكالمات وطلبات ومطالب في يوم عمل شديد الضغط. بالنسبة للآخرين ، فإن التحدي ضئيل – لكنه يكفي لمساعدتهم على معرفة أنهم يتقدمون.

عندما لا تجد أي تحديات متبقية في يوم عملك (أو الأسبوع أو الشهر أو السنة) ، فقد تكون علامة على أنك تجاوزت مكانك. بدون تحديات ، سوف يتباطأ تعلمك.

إنه لأمر مخيف أن تفكر في القفز إلى دور جديد تمامًا ، والذي سيجلب بلا شك تحديات من خلال تحميل الجرافة في وقت مبكر ، ولكنك ستفتح الباب أيضًا لاكتشاف ما صنعت منه.

4. الغيرة من الآخرين

عندما يعلن صديق أن له دورًا جديدًا ، هل تبدأ في الشعور بالغيرة قليلاً؟ يمكن أن يوجهنا الغيرة والحسد نحو ما نرغب فيه حقًا في حياتنا العملية ، مما يتيح لنا الفرصة لأحلام اليقظة حول تجربة شيء جديد.

يمكن أن تساعد هذه المشاعر أيضًا عند البحث عن أدوار جديدة: ما هي الأدوار التي قد تحسد عليها إذا كنت تعرف أن شخصًا آخر قد حصل عليها في النهاية؟ ربما يجب أن يكون هذا الشخص هو أنت.

5. لا مجال للتقدم

عندما تصل إلى أبعد نقطة يمكنك الوصول إليها حرفيًا في مكان عملك ، حان الوقت لتسأل: هل أرغب في التقدم أكثر ، وهل يمكنني القيام بذلك في مكان آخر؟

حتى لو لم تكن الرئيس التنفيذي ، فقد تجد أنه لا يوجد مجال للتقدم الفوري – إلا إذا تقاعد مديرك مبكرًا ، أو أنشأ دورًا جديدًا لك. إذا لم يكن أيًا من هذين الخيارين ممكنًا ، فإن أفضل رهان للتقدم هو البحث بعيدًا.

6. الشعور بأقل من قيمتها

قد تستمتع بعملك ، لكن هل تشعر أن مكان عملك يقدرك؟ إذا بدأت تشعر بالتقليل من القيمة ، أو يبدو أن عملك ليس له تأثير ، فقد يكون ذلك بسبب تجاوزك لما أنت عليه الآن.

بالمقابل ، هل أنت من لم تستثمر في الوظيفة؟ إذا كان استثمارك منخفضًا ، فقد يكون الوقت قد حان لكي يتقدم شخص لديه أفكار جديدة وينتقل إلى مكان جديد.

شاركها

اترك تعليقاً