فتح المواقع المحجوبة من خلال VPN

مفهوم – VPN هي الشبكة الخاصة الافتراضية (بالإنجليزية: Virtual Private Network) وهي شبكة افتراضية لاوجود لها في الواقع لكنها لها أهمية كبيرة لدى مستخدمي الإنترنت لما له من مزايا.

وتتيح أنظمة التشغيل العديد من خدمات VPN للمستخدم إمكانية الوصول إلى المحتوى المحجوب عنه بسهولة، وهذه الخدمات تختلف من حيث الجودة والأسعار بالتأكيد، وبعضها يتشابه من حيث الميزات مع خدمات أخرى، ولكن يبقى القرار للمستخدم من أجل اختيار الخدمة الأنسب له.

أحد الخدمات البسيطة والسريعة هي خدمة SaferVPN التي تُتيح للمستخدم إمكانية الوصول إلى المحتوى المحجوب في دولته بسهولة، بحيث يمكن فتح الخدمات والتطبيقات التي تتطلب التواجد في بلد محدد لاستخدامها حتى لو لم يمكن المستخدم متواجدًا في تلك البلد بالفعل، وذلك عن طريق اختيار البلد التي يرغب بأن يظهر بها افتراضيًا عبر الشبكة.

كما تقوم هذه الخدمة بحماية خصوصية المستخدم عن طريق تغيير عنوان IP الخاص به من أجل إخفاء هويته ونشاطاته، بحيث لا يمكن لمزودي خدمة الإنترنت تتبع المستخدم ومعرفة المواقع التي يقوم بتصفها، مع العلم أن الخدمة تتطلب اشتراك مدفوع كما هو حال معظم خدمات VPN الفعّالة.

شاركها

اترك تعليقاً