فيسبوك يتعرض لضربات متتالية في نفس اليوم

مفهوم – يوم غير طبيعي يمر به فيسبوك، ربما يكون الأصعب في مسيرة شبكة التواصل الإجتماعي وجميع منتجاتها.

حيث وجه البيت الأبيض ضربة جديدة لشركة فيسبوك بهجومه على سياسات الشركة.

ويأتي هذا في نفس اليوم الذي واجهت فيه فيسبوك 3 أزمات كبرى بدأت بتوابع تسريبات مسؤولة سابقة في الشركة وعطل ضرب جميع تطبيقاتها، بما فيها إنستجرام وواتساب، وانخفاض سعر سهم فيسبوك بأكثر من 5% في أسوأ هبوط خلال عام.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي تعليقا على التسريبات التي كشفتها المسؤولة السابقة في فيسبوك فرانسيس هوجن، إن البيت الأبيض ينظر إلى تلك التسريبات على أنها أحدث حلقة من سلسلة حول منصة التواصل الاجتماعي توضح أن التنظيم الذاتي لا يعمل.

وأضافت ساكي أن الرئيس جو بايدن يعتقد منذ فترة طويلة أن التنظيم الذاتي من قبل عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي لا يعمل.

اقرأ ايضًا:

وتابعت ساكي بالقول إن التسريبات تثبت صحة: القلق الكبير الذي عبر عنه الرئيس والمشرعون من الحزبين بشأن كيفية عمل عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي والسلطة التي جمعوها.

وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض أن إدارة بايدن تواصل دعم الإصلاحات الأساسية لمعالجة هذه القضايا.

وفي برنامج 60 دقيقة على قناة CBS، كشفت مديرة المنتج في فيسبوك فرانسيس هوغن أن الشركة تعطي الأولوية للربح على حساب الصالح العام.

ومنذ حوالي شهر، قدمت هوغن ما لا يقل عن 8 شكاوى إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات زاعمة أن شركة فيسبوك تخفي أبحاثًا حول أوجه القصور فيها عن المستثمرين والجمهور.

كما شاركت هوجن الوثائق مع صحيفة وول ستريت جورنال، التي نشرت تحقيقًا متعدد الأجزاء يُظهر أن فيسبوك كانت على دراية بمشاكل تطبيقاته، بما في ذلك الآثار السلبية للمعلومات المضللة والضرر الذي تسببه إنستغرام خاصة للفتيات الصغيرات.

شاركها

اترك تعليقاً