قصة لاعب ليوبار الذي أصيب بالشلل الرباعي في مباراة الزمالك

مفهوم – قصة لاعب ليوبار الذي أصيب بالشلل الرباعي في مباراة الزمالك، حيث أجرى رودي نداي، لاعب ليوبار الكونغولي، جراحة ناجحة في فقرات الرقبة، بمستشفى الدفاع الجوي، عقب تعرضه لإصابة مروعه في مباراة فريقه أمام الزمالك بالكونفدرالية.

وقال صلاح عبد الخالق، جراح المخ والأعصاب بجامعة عين شمس في تصريحات إذاعية، صباح اليوم الإثنين: «اللاعب وصل المستشفى وكانت حالته سيئة جدا وخطيرة، كان نفسه مضطربا، وكان مصابا بالشلل الرباعي، وترحيل في الفقرة الخامسة من العمود الفقري، وكدمة شديدة على النخاع الشوكي، وأخرى في الفقرة السادسة».

وأضاف: «كان هناك خطورة على حياته، قمنا بعمل أشعة مقطعية ورنين مغناطيسي، نفسه كان غير منتظما أيضا، لذا أجرينا جراحة عاجلة في محاولة لإبقائه على قيد الحياة، بعد أن نظمنا النفس والنبض».

وتابع: «العملية وترحيل الفقرات تمت بنجاح، أوقفنا التدهور في حالته، ولكن لا استطيع أن أؤكد استجابة جسده لعمل الوظائف بشكل طبيعي بعد ذلك».

وأردف: «لا خطورة على حياة اللاعب الآن، ولكن إصابات النخاع الشوكي تكون خطيرة، هو أصيب بالفعل بالشلل الرباعي، هل سينجو منه بعد ذلك، هذا لا نعلمه، علينا الانتظار والتفاؤل، اللاعب سيمكث في العناية المركزة يومان على الجهاز التنفسي، وسنتواصل مع طبيبه في الكونغو، وربما يسافر بعد أيام إلى بلده في طائرة خاصة مجهزة».

وفيما يخص عودة اللاعب للملاعب مرة أخرى قال: «حياة اللاعب الكروية انتهت، لأن إصابته كانت كبيرة وصعبة، ليست إصابة ملعب بل حادثة سيارة».

شاهد الفيديو:

شاركها

اترك تعليقاً