قيمة إنستاجرام المالية 35 مليار دولار

مفهوم – بزيادة قدرها 16 مليار دولار عن اخر تقييم، أعلنت شركة أمريكية للخدمات المالية عن نتائج تقييم أقامته لشبكة مشاركة الصور إنستاجرام Instagram، وذلك لتقدير قيمتها المالية الفعلية.

وأوضحت شركة «سيتي جروب» أن إنستاجرام شهدت إرتفاعا في قيمتها الفعلية بسبب النمو السريع الذي تشهده في عدد المستخدمين، إضافة إلى ازدياد الأرباح التي تدرها.

وكانت إنستاجرام قد أعلنت في أوائل ديسمبر الجاري عن تجاوز عدد مستخدميها حاجز 300 مليون مستخدم، يقومون بمشاركة ما يزيد عن 70 مليون صورة أو فيديو كل يوم.

وقدرت «سيتي جروب» القيمة الفعلية الحالية لشبكة مشاركة الصور، إنستاجرام، بنحو 35 مليار دولار أمريكي، وذلك بزيادة قدرها 16 مليار دولارا عن تقييم سابق لها في مايو الماضي، حيث كانت قيمة الشبكة حينها قدرت بنحو 19 مليار دولارا.

وأضافت شركة الخدمات المالية أن ازدياد القيمة الفعلية الحالية لشبكة إنستاجرام يزيد كذلك من القيمة الفعلية لسهم شبكة فيس بوك، حيث رفعت الشركة تقديرها للسهم إلى 91 دولارا.

وبلغ متوسط سعر سهم شركة فيس بوك في بورصة «ناسداك» الأمريكية في الفترة الأخيرة نحو 80 دولارا، وكانت أخر جلسة للتداول يوم الجمعة الماضي قد أغلقت على سعر 79.88 دولارا للسهم، بارتفاع قدر بنحو 1.89% عن اليوم السابق.

يذكر أن فيس بوك كانت قد استحوذت على إنستاجرام في 2012 مقابل مليار دولار أمريكي، ونجحت شبكة مشاركة الصور خلال تلك الفترة في الإنتشار بين المستخدمين لتتجاوز شبكات إجتماعية شهيرة أخرى مثل تويتر في عدد المستخدمين.

شاركها

اترك تعليقاً