كل ما تحتاج أن تعرفه عن بطولة دوري الأمم الأوروبية

مفهوم – دوري الأمم الأوروبية، وهي البطولة التي استحدثها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لتقام بشكل موسمي “كل عامين” بمشاركة جميع المنتخبات التي تقع تحت مظلته، ويختتم موسمها الأول في شهر يونيو من العام المقبل.

وأثارت بطولة دوري الأمم الأوروبية جدلًا كبيرًا، نظرًا لنظامها غير المعتاد، حيث شعر الكثير من المتابعين أن نظام البطولة معقد للغاية، وأكد قطاع كبير منهم أنهم لا يستوعبون نظام البطولة حتى الآن، إلا أنهم سيكتفون بالاستمتاع بمبارياتها حتى تتضح الصورة.

ما هو دوري الأمم الأوروبية؟

أقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استحداث بطولة جديدة، تحل محل المواجهات الودية التي تقام في أيام الأجندة الدولية التي لا تشهد مباريات رسمية.

كل ما تحتاج أن تعرفه عن بطولة دوري الأمم الأوروبية:

ويقضي نظام البطولة بتقسيم منتخبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى أربعة مستويات، يضم المستوى الأول 12 منتخبًا، ويضم الثاني 12 منتخبًا، بينما يضم الثالث 15 منتخبًا ويضم الرابع 16 منتخبًا.

كل مستوى من تلك المستويات سيتم تقسيمه إلى أربع مجموعات، تضم كل مجموعة في المستويين الأول والثاني 3 منتخبات، بينما تضم كل مجموعة في المستويين الثالث والرابع 4 منتخبات، باستثناء المجموعة الأولى في المستوى الثالث تضم 3 منتخبات.

وتواجه فرق كل مجموعة في كل مستوى من المستويات بعضها البعض، وذلك بنظام الذهاب والإياب، لتحديد أصحاب الصدارة والصاعدين الهابطين.

بعد انتهاء دور المجموعات، تصعد الفرق الـ4 التي تتصدر المجموعات الـ4 في المستوى الأول إلى الدور نصف النهائي من المسابقة.

شاركها

اترك تعليقاً