كل ما تحتاج أن تعرفه عن تقنية WiFi-Calling

مفهوم – تقنية WiFi-Calling تُتيح لمستخدمي هواتف اندرويد وايفون إجراء وتلقي مكالمات صوتية، وذلك بعيدًا عن شبكات الهواتف الخلوية، بل بالاعتماد على شبكة الواي فاي فقط، وتكثُر الحاجة إليها، في المناطق التي لا تتضمّن شبكات خلوية أو في المناطق التي تكون فيها الشبكة ضعيفة.

كان الظهور الأول لتقنية WiFi-Calling في عام 2014، وذلك منذ أن أعلنت آبل عن إصدارها iOS 8، وكانت هذه التقنية شبه معروفة كونها متاحة في دول دون غيرها، أما الآن ومع انتشار الدعم، فقد أصبحت متاحة في الكثير من البلدان، على رأسها العديد من الدول العربية.

تقنية WiFi-Calling مجانية بشكل كامل لكن هناك عدد من المتطلبات لتشغيلها، وتقوم بتفعيلها على الهاتف.

تفعيل تقنية WiFi Calling في هواتف أندرويد

بداية توجه إلى إعدادات الهاتف، ومن مربع البحث أكتب Wi-Fi Calling، إذا كان هاتفك يدعم تقنية الاتصال عبر الواي فاي سوف تجد الخيار أمامك في النتائج.

بعد العثور على خيار Wi-Fi Calling قم بتفعيله من Off إلى On.

انتقل إلى اعدادات هاتفك، ومن تبويب الانترنت والشبكات إضغط على خيار المزيد، ليظهر الآن خيار WiFi-Calling، ببساطة قم بتشغيله.

في حالة لم تجد الخيار هناك، انتقل مرة اخرى الى الاعدادات، ومن تبويب الانترنت والشبكات اختر خيار “شبكة الهاتف”، الآن مرر نحو الأسفل وانقر على “خيارات متقدمة”، وأخيرًا، قم بتشغيل خيار “مكالمات الواي فاي”.

تفعيل WiFi-Calling على ايفون

أولًا، لاستخدام مكالمات الواي فاي، يلزمك هاتف ايفون 5c فأحدث، فضلًا عن تشغيل الواي فاي، بعد ذلك انتقل إلى اعدادات هاتفك الايفون، وصولًا إلى تبويب الهاتف وبعض الهواتف عليك الانتقال إلى تبويب “بيانات الهاتف” ومن هناك سترى خيار “WiFi-Calling”.

أنت بدورك قم بتفعيل الخيار بتمرير المفتاح، بعد ذلك، قد تحتاج إلى إدخال عنوانك أو تأكيده للخدمات الطارئة.

أخيرًا، في حالة توفر “مكالمات Wi-Fi”، ستظهر شبكة Wi-Fi بعد اسم شركة الاتصالات الخاصة بك في شريط الحالة.

خطوة إضافية تتمثل في إضافة جهاز آخر لمكالمات الواي فاي، فإذا كنت ترغب في ذلك، اتبع الخطوات التالية.

من على ايفون انتقل إلى واجهة “مكالمات الواي فاي” عبر الخطوات المذكورة سابقًا، وفي الأسفل ستُلاحظ وجود خيار “إضافة
مكالمات Wi-Fi للأجهزة الأخرى”.

اقرأ ايضًا: نصائح حماية الخصوصية على الهاتف الذكي

الآن، ارجع إلى الشاشة السابقة، ثم اضغط على “مكالمات على الأجهزة الأخرى”، ومن ثم قم بتشغيل خيار “السماح بالمكالمات على الأجهزة الأخرى”، على أن تظهر لك قائمة بأجهزتك المؤهلة.

الخطوة التالية تتمثّل في تفعيل شريط الجهاز التي تريد استخدامه مع مكالمات الواي فاي.

الخطوة الأخيرة، هي التأكد من أن أجهزتك الأخرى ستقبل المكالمات من ايفون، بالتالي على آيباد أو آيبود تاتش، انتقل إلى الإعدادات ومن ثم خيار FaceTime، ثم قم بتشغيل خيار “مكالمات من الايفون، أما على ماك افتح تطبيق FaceTime، وانتقل الى التفضيلات، ثم قم بتشغيل مكالمات من الايفون، أما على ساعة آبل ووتش، فسوف يتم تمكين “مكالمات Wi-Fi” تلقائيًا لـ Apple Watch عند تشغيل “السماح بالمكالمات على الأجهزة الأخرى”.

شاركها

اترك تعليقاً