كل ما تحتاج معرفته عن مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

مفهوم – مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams هو عبارةٌ عن منصّة للتعاون والتواصل للشركات والفرق المهنية والمؤسسات، من عملاق التكنولوجيا مايكروسوفت، تم إطلاقه عام 2017.

وكما هو الحال مع جميع أدوات الدردشة الجماعية، فإن الهدف الأساسي من Microsoft Teams هو توصيل الموظفين وتحسين الإنتاجية، وتوفير بديل للبريد الإلكتروني أو حتى استبداله، وتصف مايكروسوفت منتجها بأنه «ترجمة رقمية لمساحة مكتبية مفتوحة».

يحتوي مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams على إصدار قياسي يمكنك استخدامه مجاناً، كما يوجد أيضاً خطط اشتراك مدفوعة للمؤسسات الأكبر.

في 3 مايو 2017 أعلنت شركة مايكروسوفت عن اعتبار Microsoft Teams بديلا رسميا لخدمة Microsoft Classroom في Office 365 Education (المعروف سابقاً باسم Office 365 للتعليم).

وفي 12 يوليو 2018 أعلنت مايكروسوفت إصدارًا مجانيًا من Microsoft Teams، حيث تقدم معظم خيارات الاتصال الخاصة بالمنصة بدون تكلفة، ولكنها تحد من عدد المستخدمين وسعة تخزين ملفات الفريق.

مميزات مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

تقدم هذه المنصة العديد من المزايا التي من شأنها أن توفر للموظفين ولبيئة الشركات التواصل وعقد الاجتماعات والتناقش حول مختلف المواضيع.

ومن أحدث تحديثات ومزايا مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams بعد أن أطلقت عملاقة البرمجيات الأمريكية خدمة تيمز للمستهلكين عبر الأجهزة المحمولة في وقت سابق من العام الحالي، بدأت مايكروسوفت الآن بتقديم ميزات موجهة خاصةً للأصدقاء، والعائلة، وذلك لنسخة سطح المكتب والويب من الخدمة. وهي تسمح بإنشاء اجتماع مرئي مجاني يدوم 24 ساعةً لما يصل إلى 300 شخص من الأصدقاء والعائلة.

تسمح Microsoft Teams للمجموعات أو الفرق بالانضمام من خلال عنوان URL محدد أو دعوة مرسلة من قبل مسؤول الفريق أو المالك. تتيح فرق العمل للتعليم للمدرسين والمعلمين إعداد فرق محددة للفصول ومجتمعات التعلم الاحترافية (PLCs) والموظفين والجميع.

اقرأ ايضًا:

داخل Microsoft Teams، يمكن للأعضاء إعداد القنوات. هذه الأحيرة هي موضوعات المحادثة التي تسمح لأعضاء الفريق بالاتصال دون استخدام البريد الإلكتروني أو مجموعة الرسائل النصية القصيرة (الرسائل النصية).

يمكن للمستخدمين الرد على المشاركات باستخدام الصور والصور المتحركة GIF والنصوص والروابط ومشاركة مختلف الملفات.

وتسمح الرسائل المباشرة للمستخدمين بإرسال رسائل خاصة إلى مستخدم معين بدلاً من مجموعة من الأشخاص وتمكين الدردشة الثنائية.

ويمكن من خلال هذه الخدمة تبادل مختلف أنماط الملفات وكذلك إنشاء الكثير من القنوات والمجموعات وتحديد كل واحدة منها حول موضوع معين، والتحكم في صلاحيات الفريق.

تستخدم Microsoft Teams ليس فقط في الشركات ولكن أيضا في المدارس ومجال التعليم.

ومن ضمن مزايا مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams:

القنوات النصية (دردشة) التي يمكن لأعضاء الفريق الانضمام إليها والمتابعة.
جدولة الاجتماعات والمكالمات الجماعية.
مكالمات الصوت والفيديو.
مشاركة الشاشة أثناء المكالمات.
المشاركة والتعاون في المستندات في الوقت الفعلي.

طريقة استخدام مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

في أبسط مستوياتها، تعتبر Teams أداة مراسلة تمكّن الاتصالات النصية بين المستخدمين، سواء كانوا في نفس المكتب أو يعملون عن بعد.

تدعم الخدمة غرف الدردشة الجماعية مع المحادثات المترابطة، وكذلك الرسائل الخاصة بين الأفراد. عند الضرورة، يمكن للمستخدمين الانتقال من المراسلة الفورية إلى مكالمة فيديو بضغطة زر واحدة.

صممت مايكروسوفت هذه الخدمة لتكون سهلة الإستخدام، ويمكن الولوج إليها في المكتب بسهولة من خلال تطبيقات الهواتف الذكية أو نسخة الويب على الحاسوب.

يمكنك الوصول إلى مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams على موقع فريقك على الويب، أو من خلال برنامج كمبيوتر مستقل، أو عبر تطبيق الأجهزة المحمولة على “أندرويد Android” أو “أي أو إس iOS”.

ومع ذلك، فإن مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams يعمل بشكلٍ أفضل عند استخدامه على جهاز كمبيوترك، كما أنّ تطبيق الهاتف المحمول هو الخيار الأنسب للاستخدام أثناء التنقل.

لدى مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams مجموعةٌ متنوعةٌ من ميزات مكالمات الفيديو والمؤتمرات والبث المباشر، يمكنك حتى تغيير الخلفية وراءك أثناء إجراء محادثة فيديو عن طريق مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams للحصول على مظهرٍ أكثر احترافاً وخالياً من الإلهاء.

لإجراء مكالمة فيديو مع أعضاء فريقك، اختر جهة اتصال ثمّ اضغط رمز مكالمة الفيديو.

يمكن للمستخدمين أيضاً إعداد مكالمة جماعية أو عرض تقديمي باستخدام ميزة “الاجتماع” (Meeting) الموجودة في مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams.

تتتيح لك هذه الميزة تحديد اجتماعٍ في وقتٍ معين وإرسال دعوة للمشاركين في الاجتماع. ثم يتصل الحاضرون بالمكالمة المُستضافة على “مايكروسوفت تيمز” (Microsoft Teams).

شاركها

اترك تعليقاً