كورس تعلم لغة بايثون python كامل مجاني

مفهوم – بايثون python لغة برمجة، من لغات المستوى العالي، تتميز ببساطة كتابتها وقراءتها، سهلة التعلم، تستخدم أسلوب البرمجة الكائنية (OOP)، مفتوحة المصدر، وقابلة للتطوير.

تعتبر لغة بايثون لغة تفسيرية، متعددة الأغراض وتستخدم بشكل واسع في العديد من المجالات، كبناء البرامج المستقلة باستخدام الواجهات الرسومية المعروفة وفي عمل برامج الويب، بالإضافة إلى استخدامها كلغة برمجة نصية للتحكم في أداء بعض من أشهر البرامج المعروفة أو في بناء برامج ملحقة لها.

وبشكل عام يمكن استخدام بايثون لبرمجة البرامج البسيطة للمبتدئين، ولإنجاز المشاريع الضخمة كأي لغة برمجية أخرى في نفس الوقت.

غالباً ما يُنصح المبتدئين في ميدان البرمجة بتعلم هذه اللغة لأنها من بين أسرع اللغات البرمجية تعلماً.

سبق أن تحدثنا بالتفصيل عن لغة بائيثون في هذه المقالة: عن كل شئ عن لغة البرمجة بايثون Python

كورس تعلم لغة بايثون python كامل مجاني:

إليكم كورس كامل لتعلم لغة بايثون python وهو مجمع من عدد من الحلقات، يستعرض الكورس من البداية مراحل تنصيب بايثون على الحاسوب وتنصيب البرنامج الذي سيتم العمل عليه وبداية شرح كافة الأمور المتعلقة باللغة، وحتى بداية كتابة برامج بسيطة للمبتدئين:

بايثون python لغة برمجة ابتكرها “جايدو ڤان روسم”، كانت أول نسخة لها في عام 1991 وكان رقم الإصدار في تلك السنة هو 0.9.0 أما أحدث إصدار يحمل الرقم 3.7.1 ,ويعتبر الإصدار رقم 3 هو الأكثر استخداما حاليا, كما أن هناك هجرة كبيرة من النسخ القديمة إلى النسخة رقم 3 فما فوق, لما توفره هذه النسخة من تحسينات ودعم.

بايثون لغة برمجة تفسيرية وعالية المستوى تستخدم في الكثير من المجالات ,مثل الويب وبرامج سطح المكتب وأيضا تستخدم في برمجة الألعاب ,وهذا بفضل العشرات من أطر العمل والمكتبات القوية التي أكسبت هذه اللغة شهرة واسعة, زد على هذا أن هذه اللغة سهلة للغاية فالكود الخاص بهذه اللغة سهل الكتابة والقراءة.

على سبيل المثال يمكنك برمجة الألعاب عن طريق مكتبة PyGame والتي تمكنك من برمجة ألعاب بسرعة وسلاسة ,كما أن هذه المكتبة بداية متالية لتعلم اساسيات برمجة وتصميم الألعاب ,ستتعرف على مجموعة من التقنيات والبنية الخاصة بالألعاب, هذا لا يعني أنها ليست مناسبة لصناعة ألعاب قوية فمثلا لعبة metin2 معتمدة على هذه المكتبة,بالإضافة إلى برمجة الألعاب يمكنك أيضا برمجة تطبيقات سطح المكتب أيضا لفعل هذا توجد العديد من المكتبات أشهرها GTK أو مكتبة QT.

شاركها

اترك تعليقاً