كيفية التحقق من وطباعة محتوى النماذج في لغة php -الجزء الثاني

مفهوم- طباعة البيانات الى المتصفح :

الان , نريد ان نقوم بطباعة ما اختاره المستخدم وعرضه على الشاشه , نفعل ذلك بالطريقه التاليه , افتح محرر الاكواد ( اكمل على الكود السابق )  واكتب التالي :


قد تسأل التالي :

لماذا لم اضع IF شرطيه ( شرطها اذا قام بتعبئة جميع الانواع ) قم بكتابة هذا الكود بداخلها , والجواب هو , لانه استخدمنا العباره exit , فلو لم تملئ جميع الحقول سوف يقوم بالخروج من كامل الكود , ولن يقوم بالنظر الى كود الطباعه . ولكن اذا اردت يمكنك استخدام عباره IF يوجد بها الشرط التالي , وفي حالة تحققه يقوم بطباعة جميع محتويات المتغيرات التي قمنا بكتابتها , الشرط هو :
if( $fname && $lname && $email && $sex &&
$lang && $skill && $info && ( $read || $write || $draw || $prog ) )

وسوف يقوم بفعل نفس الشيئ , وبيدك الاختيار.

هناك ملاحظه اخرى , انا متأكد انك قمت بملاحظتها , وهي ان المتغير SKILL , لم يقم بطباعة جميع المهارات التي قمت بإختيارها ( يمكنك اختيار اكثر من مهاره ) , لماذا ؟ الجواب هو لانه يجب ان يكون مصفوفه , وسوف نتطرق للمصفوفات لاحقا وسوف تقوم بمعرفتها بالكامل , ولكن لا تتعجل , فالطريق امامنا طويل جدا

مثال تطبيقي ( عمل نموذج تسجيل دخول ) :

هل قمت بعمل ما فعلناه سابقا ؟ هل قمت بإستيعابه ؟ اذن لنقم بعمل نموذج تسجيل دخول , مثل الدخول الى بريدك الالكتروني , او لوحة التحكم الخاصه بك في احد المنتديات , قم بعمل نموذج لتسجيل الدخول كالتالي :


لا تنسى كيفية كتابة حقل كلمة المرور راجع الدرس التاسع: انواع النماذج وطريقة كتابتها , الان لننظر الى ملف PHP ولنرى كيفية التأكد من صحة كلمة المرور ( لنفرض ان اسم المستخدم هو ارسن ) و ( كلمة المرور هي 123 ) افتح محرر الاكواد واكتب التالي :

لاحظ ان اسماء المتغيرات في النموذج هي ( user ) و ( pass )

سؤال على الدرس :
قم بعمل نموذج تسجيل مستخدم جديد , سهل جدا فقط قم بالتفكير قليلا ويمكن عمله , لا تنسى انه يجب على المستخدم كتابة كلمة المرور مرتان للتأكد من صحتها , ولا تنسى ان تقوم بالتحقق من ان جميع البيانات المدخله كامله , واترك الخيال الفكري في هذا النموذج لك عزيزي الزائر ( مساعده : pass1 و pass2 في النموذج )

شاركها

اترك تعليقاً