كيف نستطيع كتابة الدوال في لغة php

مفهوم – كتابة الدوال :

الان لنتعلم كيف نقوم بكتابة داله خاصه بنا , طريقة كتابتها هي كالتالي :

الان لنقم بطباعة داله خاصه بنا , نريد ان نقوم بإنشاء دالة تقوم بطباعة العباره ( اهلا وسهلا بكم ) , افتح محرر الاكواد وقم بكتابة التالي :

لاحظ ان العباره function يجب ان تقوم بكتابتها اذا اردت ان تقوم بإنشاء داله خاصه بك , وفي الكود بالاعلى لون العباره ( اسود ). هل تحتاج ان اقول لك كيفية استخدام هذه الداله ؟ اكيد انك تعرف , والطريقه هي كالتالي :

مدخلات الدوال :

عندما رأيت الداله include لاحظت انها تحتاج مدخل لكي تعمل بشكل صحيح , اليس كذلك ؟ واعتقد ان بعد الدوال التي سوف تقوم بإنشائها تحتاج الى هذه الخاصيه , اذن كيف تقوم بعملها , نفس طريقة الاولى والاختلاف فقط في التالي :

الان تخيل , الداله التي قمنا بعملها , التي تطبع الكلمه اهلا وسهلا , تريد ان تقوم هذه الداله بطباعة اي جمله انت تقوم بإعطائها للداله , كيف تقوم بذلك ؟ لاحظ المثال التالي :

طبعا هنا , اذا قمت بإستخدام الداله من غير كتابة مدخل , اي لم تقم بإعطائها قيمه , سوف يكون هناك خطأ , اذا هذه الطريقه يتوجب عليك ان تقوم بتحديد المدخل ايا كان نوعه , لو كنت تريد طباعة رقم سوف تستخدم نفس الدالة ولكن بدل العباره ( داله بها مدخلات ) تقوم بكتابة الرقم و مثال على ذلك (  sayWord( 15 );  ) وسوف تقوم بطباعة الرقم. ماذا لو اردنا ان نجعل اكثر من معطى للداله ؟ هل يمكن ذلك ؟ نعم , اكتب في محرر
الاكواد التالي :

يمكنك جعل عدد لا نهائي من المعطيات للداله , والامر يعود الى طريقتك واحتياجك.

لم ننتهي بعد , هناك نقطه اخرى , ماذا لو اردت ان يكون احد المعطيات اختياري ؟ مثالنا في الاعلى يفرض علينا ان نقوم بإدخال عبارتين , ماذا لو اردنا ان نجعل عباره اجباريه والاخرى اختياريه , كيف يمكن عمل ذلك ؟ عن طريق تعيين قيمه افتراضيه للمعطى في الداله , اكتب في محرر الاكواد التالي :

شاركها

اترك تعليقاً