كيف يمكن الحفاظ على باقة الإنترنت؟

مفهوم – كيف يمكن الحفاظ على باقة الإنترنت؟

الجواب:

باقة الإنترنت تمثل مشكلة للكثير من المستخدمين، نظرًا لعدم توفر عروض مميزة من شركات الإتصالات، أو نفاذ الباقة سريعًا، حيث يعانى العديد من المستخدمين من سرعة نفاد باقة الإنترنت قبل انتهاء الشهر، وخاصة من يعتمدون على إنترنت الهاتف، فإذا كنت تستخدم هاتفا ذكيا وتعتمد علي استخدام باقة الانترنت من شركات الاتصالات فى الدخول على الإنترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعى، فإليك مجموعة من النصائح لتجنب نفاد باقة الانترنت علي هاتفك، وتساعدك في المحافظة عليها بحين موعد تجديد الباقة:

1- ابتعد عن الأنشطة التي تستهلك معدلات كبيرة من باقة الإنترنت مثل مشاهدة مقاطع فيديوهات اليوتيوب التي تعتمد علي البث المباشر، وانتظر حتى تتواجد في مكان يتوفر فيه شبكة واي فاي للاتصال بها ومشاهدة تلك الفيديوهات.

2- قم بإغلاق التطبيقات التي لا تستخدها نهائيا حتي لا تستهلك من الباقة ومن شحن البطارية دون أن تشعر بذلك. ولإغلاقها علي أجهزة الأيفون قم بالضغط علي مفتاح الصفحة الرئيسية مرتين، ثم اسحب التطبيقات إلى الأعلى لإغلاقها، أما مستخدمي هواتف الأندرويد فعليهم الضغط على مفتاح الصفحة الرئيسية بضع ثوان ثم سحب التطبيقات التي تظهر إلى الجهة اليمنى لإغلاقها.

3- عليك التقليل قدر الإمكان من استخدام التطبيقات التي تقوم بعرض الاشعارات بشكل مستمر على شاشة الهاتف الرئيسية مثل تطبيقات البورصة وحالة الطقس والتطبيقات الرياضية التي تخبرك بنتائج المباريات، حيث تستهلك تلك التطبيقات الكثير من باقة الإنترنت الخاصة بك.

4- حاول الابتعاد عن استخدام خاصية Hotspot في الدخول على شبكة الإنترنت لأن تلك الخاصية تستهلك الكثير من باقة الإنترنت.

5- من الأفضل ألا تقوم بشكل متكرر بفتح رسائل البريد الإلكتروني وتحميل المفقات المتواجدة بها علي هاتفك، وإن أمكن الانتظار حتى تفتحها علي حاسبك الشخصي.

6- قبل تحميل تطبيقات من متجر التطبقات جوجل بلاي أو الآب ستور، قم بمقارنة التطبيقات المتشابهة التي تريد إنزالها علي هاتفك، وحاول العثور على التطبيقات التي تستهلك معدلات ضئيلة من الباقة قبل تحميلها من المتجر.

7- إذا كنت لا تحتاج إلى متابعة بريدك الإلكتروني بشكل لحظي، فقم بضبط إعدادات البريد الإلكتروني الخاص لإغلاق خاصية “Push” والتي تقوم بتنبيهك فور وصول رسالة جديدة، وذلك لأنها تستهلك الكثير باقة الإنترنت.

8- يمكنك اللجوء لتطبيقات المراسلة اللحظية مثل الواتس أب والفايبر في البقاء على التواصل مع اسرتك وأصدقائك لأنها لا تستهلك الكثير من باقة الانترنت (بشرط عدم إنزال الكثير من الصور والفيديوهات من خلالها) واستخدمها كبديل للفيسبوك.

9- قم بضبط برنامج الواتس أب والفايبر بحيث لا تقوم أوتوماتيكيا بإنزال ملفات الصور والفيديوهات التي ترسل إليك، بحيث تستطيع أن تتحكم في إنزال الصور والفيديوهات بنفسك وقت أن تكون متصلا بشبكة واي فاي. كما يمكنك اختيار ما تريد إنزاله ومشاهدته فقط.

10- لا تقوم بتحديث التطبيقات وأنت غير متصل بشبكة الواي فاي لأن ذلك يستهلك الكثير من باقتك، وقم بتأجيل تلك التحديثات حتي تكون متصلا بشبكة واي فاي. وإذا لم يتاح لك اتصال واي فاي فيمكنك تحديثها على الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم مزامنة ذلك التحديث بهاتفك الذكي باستخدام وصلة يو إس بي.

شاركها

اترك تعليقاً