كيف يمكن الحفاظ على شحن بطارية هاتف سامسونج لأطول فترة ممكنة ؟

مفهوم – كيف يمكن الحفاظ على شحن بطارية هاتف سامسونج لأطول فترة ممكنة ؟

الجواب:

بالتأكيد يعاني جميع مستخدمي الهواتف الذكية من نفاذ شحن البطارية على نحو سريع وبالأخص مستخدمي هواتف سامسونج، لذا إليكم نصائح تزيد من عمر بطارية هواتف سامسونج بشكل عام، وبالأخص الهواتف التي يشتكى مستخدميها من ضعف البطارية، مثل هاتف Galaxy Note5، والذي ظهرت العديد من الشائعات التى تصف بطارية الهاتف بأنها ضعيفة ولا يمكنها الاستمرار لفترات طويلة.

طرق الحفاظ على شحن بطارية هاتف سامسونج لأطول فترة ممكنة:

1- قم بتقليل سطوع الشاشة أو ضعه على النظام الأوتوماتيكى وهى الميزة التى من شأنها تقليل استهلاك البطارية.

2- قلل وقت مهلة إضاءة الشاشة قبل إغلاقها، وذلك حتى لا تظل الشاشة مضيئة لفترة طويلة، فمثلا يمكن تخصيصه لتظل 30 ثانية فقط بدلا من 5 إلى 10 دقائق.

3- ابتعد عن الخلفيات البيضاء، وحاول استخدام خلفيات غامقة اللون، حيث إنها تساعد على توفير عمر البطارية خاصة مع شاشات AMOLED التى تمتلكها هواتف سامسونج.

4- حاول تغير ألوان الأيقونات وغيرها من السيمزات إلى لون غامق وذلك لتوفير مزيد من قوة البطارية والمحافظة عليها.

5- قم بإغلاق ميزة Smart stay، فعلى الرغم من أنها ميزة توفر للمستخدم بقاء الشاشة مضيئة طالما ينظر إليها إلا انها فى نفس الوقت تستهلك الكثير من طاقة البطارية.

6- قم بإغلاق بحث الـWi-Fi من هاتفك، حيث إن هذا البحث يعمل بشكل تلقائى على هاتف Galaxy Note 5 حتى عند إغلاقه من الهاتف وهوما يستهلك الكثير من الطاقة، لذلك يمكن تخصيصه ليكون Scan only while Wi-Fi is on.

7- عند الرغبة فى القراءة استخدم اللون الرمادى، وهى ميزة يتيحها الهاتف والتى تقوم بتحويل شاشة الهاتف إلى شكل يشبه الهواتف العادية من خلال إزالة كافة الألوان والتأثيرات مما يحافظ على المزيد من الطاقة.

شاركها

اترك تعليقاً