لأول مرة في التاريخ .. مبيعات أجهزة iOS تتخطي ويندوز

مفهوم – أرقام قياسية تاريخية جديدة تضيفها شركة آبل لسجلها المليء بالأرقام القياسية، فقد كان الربع الثالث من عام 2015 تاريخيًا بكل المقاييس بالنسبة لشركة آبل apple، حيث أعلنت الشركة عن نتائجها المالية الأخيرة والتى شهدت عائدات قدرت بـ49.6 مليار دولار، وصافى ربح بلغ 10.7 مليار دولار، بالإضافة إلى تمكنها من بيع 57.9 مليون آيفون وآيباد فى الربع الثالث من عام 2015، ما يعنى أنه للمرة الأولى فى التاريخ تمكنت منصة iOS من بيع أجهزة مماثلة فى العدد لمبيعات جميع أجهزة كمبيوتر ويندوز مجتمعة.

كما أشارت آبل أنها حققت رقمًا قياسيًا آخر خلال الربع ذاته، حيث شهدت آبل بيع 47 مليون جهاز آيفون خلال فترة 3 أشهر، فى حين أن مبيعات الآيباد حققت 10.9 مليون وحدة.

يذكر أن مبيعات أجهزة ويندوز كانت قد بلغت ذروتها فى أوائل عام 2012، ولكنها تواصل انخفاضها الملحوظ منذ ذلك الحين، هذا وتبلغ مبيعات أجهزة ويندوز حاليًا نفس حجم المبيعات التى شهدتها فى يونيو 2008، وعلى الجانب الآخر فإن أجهزة iOS تواصل نموها عام بعد الآخر منذ بدء استخدام المنصة.

ومع ذلك، فقد أوضح التقرير الذى نشره موقع بزنس انسايدر أن نظام أندرويد لا يزال هو المتصدر، حيث كانت منصة جوجل قد تغلبت على مبيعات ويندوز فى مارس 2012، ويبدو من المستبعد جدًا فى هذه المرحلة أن يحلق بها أى نظام آخر فى وقت قريب.

شاركها

اترك تعليقاً