ماهى افضل التمرينات الرياضية السريعة للتخلص من الكرش ؟

مفهوم – ماهى افضل التمرينات الرياضية السريعة للتخلص من الكرش ؟

الجواب:

هناك العديد من الأسباب وراء الكرش، ومنها: – ضعف عضلات البطن – الجلوس لفترات طويلة – عدم ممارسة الرياضة – تكرار الولادة القيصرية – الإفراط في تناول السكر الأبيض، حيث يقوم الجسم بأخذ ما يحتاجه من الجلوكوز، والمتبقي منه يتم تخزينه بالعضلات الضعيفة على هيئة دهون – تناول الدقيق الأبيض المتمثل في الفينو والخبز الأبيض – الإسراف في تناول الأطعمة الدسمة والمقلية – الخلود إلى النوم بعد تناول الطعام مباشرة – بعض العوامل الوراثية.

ويؤكد جودة أن اتباع برنامج غذائي ورياضي، هو السبيل الوحيد للتخلص من الكرش، ويتمثل في: تقوية العضلات – تقليل السعرات الحرارية.

تمارين الخلص من الكرش

1. تمرين البطن المسطح

استلقي على ظهرك، وضعي يديك خلف رأسك. اثني ركبتيك، وضعيهما فوق بطنك. قومي برفع رأسك إلى مستوى أعلى عن صدرك، وابدئي بتحريك رأسك ليلامس ركبتيك، ثمَّ ارجعي إلى الوراء محاولة عدم لمس الأرض. كرّري هذا التمرين لعشر دقائق في البداية، ثم زيدي خمس دقائق على الوقت الخاص به، في كل يوم.

2. تمرين البطن المسطح

هذا التمرين يُساعد في التخلّص من الكرش، وشدّ عضلات البطن، والتخفيف من ألم الظهر؛ استقلي على ظهرك، وارفعي الساقين إلى الأعلى. اخفضي الساق اليمنى ببطئ حتى توازي مستوى الأرض، ثم ارفعيها للأعلى مجدًدا. بدّلي بين الساقين، مكرّرة هذا التمرين لعشر مرّات، يوميًا.

3. تمرين الكرانش Crunches

يُساعد هذا التمرين في حرق دهون أسفل البطن. استقلي على ظهرك واجعلي من ركبتيك ومرفقيك ارتكازًا لك. ثمَّ، ارفعي ركبتيك إلى الأعلى. يمكنك أداء هذا التمرين لعشر دقائق في البداية، ثم زيدي كل يوم خمس دقائق على الوقت الخاص به.

4. تمرين حمل الأثقال

يعدُّ تمرين حمل الاثقال، من التمارين الأكثر فائدة في التخلّص من الدهون، لا سيّما دهون الكرش، إضافة الى أهميّة الأثقال في بناء عضلات البطن، وخسارة الوزن.

ابدئي برفع الأثقال ذات الوزن الخفيف في اليوم الأوَّل. ثم، زيدي الثقل من 5 إلى 10% عن الوزن السابق في اليوم التالي. قفي جالسة، وابدئي برفع الأثقال صعودًا ونزولًا لتلامس بطنك، مع الحرص على شدّ المعدة الى الخلف أثناء رفع الأثقال.

نصائح التخلص من الكرش

1- لا تأكل السكر وتجنب المشروبات المحلاة بالسكر

قد يكون استهلاك السكر الزائد هو المحرك الرئيسي للدهون الزائدة في البطن والكبد، وينطبق ذلك بشكل خاص على المشروبات ذات السكريات العالية مثل المشروبات الغازية.

2- تناول المزيد من البروتين

إن تناول الكثير من البروتينات يمكن أن يعزز عملية الأيض (التمثيل الغذائي) لديك ويقلل من مستويات الجوع، مما يجعلها وسيلة فعالة جدا لإنقاص الوزن. وتشير العديد من الدراسات إلى أن البروتين فعال بشكل خاص في مواجهة تراكم الدهون بالبطن.

3- قلل الكربوهيدرات في النظام الغذائي الخاص بك

أظهرت الدراسات أن تقليل الكربوهيدرات يسهم بفعالية كبيرة في التخلص من الدهون بمنطقة البطن، وحول الأعضاء وفي الكبد.

4- تناول الأطعمة الغنية بالألياف

هناك بعض الأدلة على أن الألياف الغذائية القابلة للذوبان يمكن أن تؤدي إلى انخفاض كميات الدهون في البطن.

ويؤدي تناول الألياف الموجودة في الخضروات والفاكهة إلى تحسينات كبيرة في الصحة وتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

5- ممارسة تمارين البطن

يمكن أن تكون ممارسة التمارين فعالة للغاية إذا كنت تحاول التخلص من الدهون في البطن. وللتمارين أيضا عدد من الفوائد الصحية الأخرى، فهي تساعد في العيش بصحة جيدة ولأطول فترة ممكنة.

6- راقب نوعية طعامك واحسب السعرات الحرارية

كلنا نعرف أن ما نأكله في حميتنا الغذائية مهم جدا، لكن العديدين من الأشخاص لا يعرفون ما يأكلونه حقا.

فالبعض يعتقد أنه يتناول أطعمة تحتوي على “نسبة عالية من البروتين” أو “منخفضة الكربوهيدرات” أو أي شيء آخر ، لكنهم يميلون إلى الإفراط أو التقليل إلى حد كبير.

شاركها

اترك تعليقاً