ماهى طرق القضاء على رائحة العرق في الصيف ؟

مفهوم. ماهى طرق القضاء على رائحة العرق في الصيف ؟

هل تسأل نفسك عن كيفية التخلص من رائحة العرق الكريهة ؟ في بعض الأحيان، رائحة الجسم الخفيفة تكون أمر طبيعي، ولكن رائحة الجسم الكريهة والمفرطة يمكن أن تكون مصدرا كبيرا لإزعاج الأخرين ومحرجة للغاية بالنسبة لك. هي رائحة قوية وكريهة تنبثق من الجسم عندما يوجد فرط لنشاط الغدد العرقية ولكن ليس العرق التي يسبب رائحة الجسم الكريهة , ولكن الرائحة الكريهة تحدث عندما يختلط العرق مع البكتيريا. البكتيريا التي تسبب رائحة لانها تنمو بسرعة في بيئة رطبة و دافئة .

في فصل الصيف يزيد افراز العرق مما يؤدي إلى ظهور رائحة غير مرغوبة تستمر معنا طوال اليوم ويعتبر الإبط من أكثر الأماكن التي يمكن أن تسبب رائحة كريهة ويمكن بسهولة الاستغناء عن مزيلات العرق المختلفة التي قد تسبب انسداد المسام في البشرة وظهور بعض الحبوب والالتهابات وذلك من خلال اتباع النصائح البسيطة التالية.

خطوات التخلص من رائحة العرق

يجب اولا ازالة الشعر من الإبط كل أسبوع أو أسبوعين على الأكثر لان وجود الشعر يساعد على تراكم العرق والاملاح مما يوفر بيئة مناسبة لنمو البكتيريا المسببة لرائحة العرق ويمكن استخدام اي طريقة لازالة الشعر مثل الحلاقة بالامواس او الحلاوة أو الشمع

يفضل الاستحمام مرة واحدة على الاقل يوميا في فصل الصيف مع غسل أسفل الذراع بالماء الدافئ والصابون جيدا ثم تجفيفه جيدا واختيار انسب وصفة من الوصفات الطبيعية التالية

الليمون: الليمون من العلاجات الفعالة لرائحة الجسم الكريهة حيث ان الخاصية الحمضية في عصير الليمون تساعد على خفض مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة وهذا بدوره يجعل من الصعب على البكتيريا المنتجة للرائحة الكريهة البقاء على قيد الحياة وطريقة الاستخدام سهلة للغاية من خلال تقطيع ليمونة واحدة إلى نصفين وفرك نصف ليمونة على الإبطين ثم اتركه حتى يجف من تلقاء نفسه ومن ثم الإستحمام

المرمرية:
عشبة المرمرية يمكن استخدامها لمكافحة رائحة الجسم لانة يقلل من نشاط الغددة العرقية لانة عامل مضاد للجراثيم و يمنع نمو البكتيريا المسببة لتلك الرائحة المزعجه .
الطريقة:
يمكنك استخدامة كمزيل عرق طبيعي بإضافة خمس قطرات من زيت المرمرية بالإضافة الى زيت الكزبرة ، وزيت اللافندر و مزجها معا ووضعها في زجاجة رذاذ لاستخدام مزيل العرق اليومي.
بدلا من ذلك، إضافة ملعقتين من المرمرية المجففة إلى أربعة أكواب من الماء الساخن ويترك حتى يبرد لمدة 10 دقائق. عندما يبرد المحلول يستخدم للشطف تحت الإبطين . القيام بذلك مرتين يوميا حتى تحصل على نتائج إيجابية.
يمكنك أيضا شرب المرمرية عن طريق اضافة ملعقة من المريمية المجففة في كوب من الماء الساخن لمدة 10 دقائق . لا تشرب أكثر من كوبين من المرمرية في يوم واحد.
ملاحظة: المرمرية يجب عدم استخدامها من قبل الأم الحامل أو المرضعة.

اللفت:
اللفت له خصائص مضادة للجراثيم التي تساعد على قتل البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة للجسم . بالإضافة الى انها مصدر جيد للفيتامين C والعديد من المواد المغذية الأخرى التي تساعد على تحسين رائحة الجسم.
الطريقة:
قطع اثنين أو ثلاثة قطع من اللفت الى قطع صغيرة ووضعها في الخلاط لعمل معجون , وضع العجينة في غربال واضغط عليه مع ملعقة لاستخراج العصير. يوضع هذا العصير تحت الإبطين ومنطقة الفخذ , يترك حتى يجف من تلقاء نفسه، ثم شطفه بالماء الفاتر. استخدام هذا العلاج كل صباح للحفاظ على نفسك خالي من رائحة الجسم لمدة 10 ساعة على الأقل. يمكنك أيضا اضافة اللفت في النظام الغذائي الخاص بك .

الطماطم:
الطماطم لها خصائص مطهرة يمكن أن تقتل البكتيريا التي تسبب رائحة الجسم. كما أنها تساعد على تقليص المسام وتقلل التعرق .
الطريقة :
سحق بلطف سبعة إلى ثمانية من الطماطم , تمرير سحق الطماطم (البندورة) على منخل لاستخراج العصير , إضافة هذا العصير المستخرج حديثا إلى دلو كامل من الماء استخدامه لأخذ الحمام الخاص بك , اتباع هذا العلاج مرة واحدة يوميا للسيطرة على رائحة الجسم.
يمكنك أيضا شرب 1-2 أكواب من عصير الطماطم يوميا للحد من رائحة الجسم.

عشبة القمح:
تحتوي على الكثير من الكلوروفيل التي لديها تأثير في إزالة الروائح الكريهة. كما أنه يساعد على التخلص من السموم.
الطريقة :
مزيج ملعقة أو ملعقتين من عصير القمح في كوب من الماء و شربه على الريق في الصباح ,اتباع هذا الروتين يوميا حتى تزول رائحة الجسم.
تحذير: عشبة القمح لها طعم قوي جدا، قد يسبب غثيان لبعض الناس.

الريحان: من خلال فرك بعض الريحان تحت الابط او يمكن غلي بعض أوراق الريحان في لتر من الماء ليكون مثل المعطر ويتم غمس قطعة قطن صغيرة في العطر ومسح الابط بها

الرمان: يطحن قشر الرمان مثل البودرة ويفرك به تحت الإبطين مرة واحدة فى اليوم وهو متوافر لدى العطار فى حالة مجففة

الشبة: يمكن استخدام الشبة مع بودرة التلك أو الشبة والمسك كمزيل عرق طبيعي

خل التفاح: يتم وضع قطرات من خل التفاح على قطنة او منديل وثم فرك أماكن التعرق وثم الاستحمام بالماء ولا تقلق من رائحة الخل النفاذة فستزول سريعا

صودا الخبز: اخلط ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من عصير الليمون وثم وضعه على أجزاء الجسم التي تفرز الكثير من العرق واترك المزيج لبضع دقائق ثم اشطف بالماء الفاتر

اما التغذية السليمة لازالة رائحة العرق نهائيا فيجب ان تتركز على:
1- الاكثار من اكل الفواكه والخضروات الورقية الغنية بالكلوروفيل مثل السبانخ البقدونس الخس الجرجير…الخ.
2- تجنب اكل الثوم البصل اللحوم المقليات الاكل المسبك الاطعمة الغنية بالدهون المشروبات الغنية بالكافيين منتجات السكر المصنع لانه يزيد من التعرق مرات ومرات.
3- شرب كميات كبيرة من المياه يوميا يساعد لان يخفض تركيز اليوريا التي تسبب رائحة العرق الكريهة والاستحمام فور التعرق.
ارتداء الملابس القطنية يفيد في تقليل مشكلة العرق لأنها تمتص العرق وتقلل الاحتكاك .

شاركها

اترك تعليقاً