مايكروسوفت تستحوذ على شركة مؤثرات الألعاب الفيزيائية Havok

مفهوم – مايكروسوفت تستحوذ على شركة مؤثرات الألعاب الفيزيائية Havok، حيث إستحوذت شركة مايكروسوفت على شركة Havok الأيرلندية الخاصة بتطوير المؤثرات الفيزيائية فى الألعاب، دون أن تكشف عن قيمة الصفقة.

ووفقا لما نشره موقع theverge الأمريكى، فإن Havok تمتلك برنامجا حاسوبيا متطورا لمحاكاة المؤثرات الفيزيائية الموجودة فى الطبيعة بشكل تخيلى، لكى تشبه ما هو موجود فى الواقع الفعلى، حيث تتيح لمصممى الألعاب والأفلام الحصول على حركات واقعية للمواد وأجساد الأشخاص وطلقات الرصاص والمركبات مثل ما حدث فى بعض الألعاب مثل Halo أو Call of Duty، كما أنه من المعروف أن Havok وفرت الدعم لعدد من الأفلام مثل The Matrix و Troy.

وكانت شركة Intel قد اشترت Havok فى عام 2007، والآن فإن مايكروسوفت تستحوذ عليها من خلال صانع المعالجات Intel مع وجود خطة لدمج تكنولوجيا المحرك الفيزيائى إلى أدوات تطوير نظام ويندوز وألعاب Xbox، كذلك فإن عملاق أنظمة التشغيل تخطط لمواصلة السماح لـ Havok بترخيص تقنيتها كما كانت عليه. يذكر أن محرك Havok يتوفر على مدى واسع من منصات الألعاب المختلفة مثل Playstation 2 وPlaystation 3 وXboxوXbox 360 وNintendo وGame Cube و Wii وPSP.

شاركها

اترك تعليقاً