مايكروسوفت تستعين بشركة أدوبى من أجل متصفح سبارتان Spartan

مفهوم – أعلنت شركة مايكروسوفت أن شركة أدوبى adobe ستساهم فى مشروع متصفح سبارتان Spartan لويندوز 10، حيث ستجلب تحسينات عديدة فى مجالات التخطيط والطباعة والحركة والتصميم وغيرها من الأمور والأخرى.

ووفقا لما نشره موقع The Next Web الهولندى، فريق منصة أدوبى للويب قدمت أول مساهمتها فى بناء أحدث نظام تشغيل وهو ويندوز 10، كما وفرت بعض مميزاتCSS، والتى تعتبر لغة تنسيق لصفحات الويب التى تهتم بشكل وتصميم المواقع، وقد تم تصميمها من أجل عزل التنسيق عن مجتوة الملف المكتوب، حيث ينطبق ذلك على الألوان والخطوط والصور والخلفيات التى تستخدم فى الصفحات، وهو الأمر الذى من شأنه السماح للمطورين باختيار موقع بين لون التدرج المحدد فى مشروع صور CSS.

ووفرت الدعم الكامل لمزيج الوسائط، بحيث تدعم بشكل سهل التشغيل المتعدد، واختلاف الألوان وغيرها العديد من الإعدادات التى تتواجد فى المتصفحات الأخرى.

ويمكن للمستخدمين التعرف على المميزات الجديدة على سبيل المثال باستخدام Adobe’s Codepen الموجود فى انترنت اكسبلولر على ويندوز 10 وذلك من خلال تمكين مميزات منصة الويب التجريبية تحت علامة « about:flags »، فيما تقول مايكروسوفت انها قامت ببعض التغييرات الداخلية من أجل السماح للآخرين بالمساهمة مع فريق الويب فى روح الانفتاح، لكن حتى الآن فإن المتصفح الجديد مازال مغلق المصدر.

شاركها

اترك تعليقاً