ما الفرق بين كارت الميموري الأصلي والمضروب ؟

مفهوم – ما الفرق بين كارت الميموري الأصلي والمضروب ؟

الجواب:

إليكم طرق معرفة الفرق بين كارت الميمورى الأصلي والتقليد أو المضروب، حيث تعتبر كروت الميمورى من الأشياء الضرورية لأى مستخدم يمتلك هاتفًا ذكيًا، خاصة مستخدمى الأندرويد، حيث يتيح له تخزين الكثير من الملفات والوسائط المتعددة وغيرها، إلا أن المشكلة تكون أحيانًا فى وجود بعض هذه الكروت مقلدة وهو ما يعرض المستخدم للكثير من المخاطر والتى تكون فى الغالب أقل من المساحة الحقيقة التى كتبت عليها كما أنها قد تؤدى إلى تلف البيانات التى يقوم بحفظها.

– الكتابة الموجودة على الكارت: من الأخطاء التى يرتكبها بائعو كروت Micro SD المقلدة عدم مراعاة بعض الرموز والحروف، حيث يقومون بإضافتها فقط من أجل إقناع المشترى بأنها حقيقية، حيث إن لكل رمز معنى كما يلى: SDSC or SD يعنى أن بطاقة الذاكرة لا تزيد مساحتها على 4 جيجا بايت.

SDHC يعنى أن بطاقة الذاكرة من 4 إلى 32 جيجا بايت.

SDXC تعنى أن بطاقة الذاكرة من 64 جيجا إلى 2 تيرا بايت.

وعند وجود أى بطاقة مع مساحة داخلية لا تتوافق مع هذه العلامات فهذا يعنى أنها مقلدة.

– التغليف الأمامى لكارت الميمورى: غالبًا ما تكون الكروت المقلدة تمتلك كتابة غير منسقة فى الواجهة الأمامية والتى أحيانًا تكون غير متوافقة مع ما كتب على الكارت نفسه وهو ما يعتبر علامة بارزة لاكتشاف أن هذا الكارت غير أصلى، كما أن طريقة تنسيق الكتابة تشكل علامة فارقة فى الأمر.

– الجانب الخلفى من تغليف الكارت: من أبسط وسائل اكتشاف الكارت المقلد هى التحقق من رمز UPC الموجود عليه، حيث توجد الكثير من المواقع الإلكترونية التى تتيح هذا الأمر للتأكد من حقيقة هذا الكارت.

شاركها

اترك تعليقاً