ما فوائد الزعتر الصحية؟

مفهوم – السؤال: ما فوائد الزعتر الصحية؟

الجواب: الزعتر من أقدم الأعشاب الطبيعية التى تم استخدامها فى أشياء عديدة، حيث استخدمه القدماء المصريين فى التحنيط واستخدمه اليونانيون القدماء فى الحمامات وأحرقوه كـبخور فى معابدهم، اعتقادا أنه مصدر الشجاعة.

للزعتر استخدامات صحية عديدة حيث انه يحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم ووقايته من الأمراض نظرا لاحتوائه على بعض الخصائص المطهرة والتى تقاوم البكتيريا والجراثيم.

فوائد الزعتر الصحية:

1: يحتوى الزعتر على مركبات كيميائية قوية مثل الثيمول والكارفازول التي تقاوم الكائنات الحية الضارة، كما أثبتت الدراسات والأبحاث، أنه يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى وحماية الجسم من الأمراض والعدوى.

2: يدعم صحة الجهاز التنفسى

يحتوى الزعتر على بعض الفيتامينات والعناصر التى تعمل على حماية الجهاز التنفسى من الأمراض مثل الربو والحساسية ونزلات البرد والأنفلونزا، كما انه يعمل على تهدئة مجرى التنفس وتعزيز صحة الرئة.

3: يعزز صحة القلب

يحتوى الزعتر على مغذيات تدعم ضغط الدم الطبيعى ومستويات الكولسترول لذلك له دورا فعالا فى تعزيز صحة القلب وحمايته من الجلطات والأزمات.

4: يعزز المزاج العام ويحافظ على الصحة العقلية ويحافظ على الجهاز العصبى ويحميه من ضعف الذاكره والأرق.

5: يحافظ على صحة البشرة ويساعد على نضارتها وجمالها ويحميها من البقع الداكنة والبثور السوداء، كما يعمل على تقليل ظهور التجاعيد فى البشرة.

6: يحتوى الزعتر على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التى تعمل على الحفاظ على صحة الجسم والبشرة والشعر، وحماية الجسم من الامراض المزمنة مثل السكر والضغط والقلب.

7: يعزز صحة الفم ويطرد الروائح الكريهة كما يحافظ على صحة الأسنان واللثة.

8: يعالج اضطرابات الجهاز الهضمى مثل الإمساك والمغص والغثيان.

9: يحتوى الزعتر على بعض الخصائص والمعادن التى تعمل على تهدئة الآلم الناتج عن ألم الدورة الشهرية.

10: قد أثبتت الدراسات أن المكونات الموجودة في مستخلصات الزعتر تحمي من الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة.

شاركها

اترك تعليقاً