ما وظيفة Update & security في إعدادت ويندوز 10 ؟

مفهوم – ما وظيفة Update & security في إعدادت ويندوز 10 ؟

الجواب:

إعدادات Update & security التحديثات والأمان يمكن من خلالها التحكم في إعدادات تحديث الويندوز، والتحكم في مضاد الفيروسات المدمج في الويندوز Windows Defender.

شرح إعدادات التحديثات والأمان Update & security في ويندوز 10:

– قم فتح تطبيق الإعدادات والدخول إلى القسم Update & security.

ستجد الإعدادات مقسمه كالتالي:

1. Windows Update:

القسم الأول من إعدادات التحديثات هو الخاص بالتحكم في التحديثات وطريقة وصولها وتثبيتها.

في الشاشة الرئيسية ستجد التحديثات التي يتم تحميلها ومؤشر التقدم.

الإعدادات المتقدمة:

– Choose how update are installed قم بتفعيل الاختيار Notify to schedule restart لتأجيل تثبيت التحديثات ومنع الويندوز من إعادة التشغيل التلقائية لتثبيت التحديثات.

– Choose how to download updates قم بتغيير الإعدادات كما بالصورة لمنع الويندوز من ارسال التحديثات من جهازك إلى الأجهزة المتصلة بالإنترنت.

– Get insider builds هو الاختيار الخاص بتفعيل النسخ التجريبية من ويندوز 10 ويشترط لتفعيله وجود حساب مايكروسوفت قد سبق له الاشتراك في برنامج المجربين Windows Insider.

2. Windows Defender:

في هذا القسم تجد الاختيار الخاص بالتحكم في مضاد الفيروسات المدمج بالويندوز، (هذا الاختيار غير متاح إذا قمت بتثبيت أي برنامج مضاد فايروسات آخر).

تستطيع تفعيل الحماية turn real-time protection والتحديثات السحابية cloud-based protection، كما يمكنك وضع استثناء لأي ملف تريد إخراجه من الفحص add exclusions.

الإعدادات الموصي بها: قم بتفعيل ما ترى أنه يحتاج الموقع الجغرافي فعلا مثل تطبيق الطقس ما عدا ذلك قم بإيقافه للحفاظ على خصوصيتك.

3. Backup:

بواسطة هذا القسم تستطيع عمل نسخة احتياطية من جهازك ولكن يجب وجود قرص صلب خارجي أو فلاشه للتخزين عليها.

4. Recovery:

بواسطة هذا القسم تستطيع عمل ضبط مصنع للويندوز من الاختيار Reset this PC، كما يمكنك إعادة تشغيل الجهاز في الوضع المتقدم عن طريق الضغط على Advanced startup.

5. Activation:

بواسطة هذا القسم تستطيع التحقق من تفعيل نسخة الويندوز لديك، أيضا يمكنك تغيير مفتاح النسخة من الاختيار change your product key.

6. For developers:

هذا القسم خاص بخيارات المطور.

شاركها

اترك تعليقاً