مزايا جديدة في هاتف Samsung Galaxy Note 10 والمواصفات والعيوب والسعر

مفهوم – هاتف جديد من سامسونج في سلسلة النوت لعشاق استخدام الشاشة الكبيرة مع القلم الـ S Pen مع تصميم وشكل مختلف مقارنةً بتصميمات الأعوام السابقة والتي كانت تأتي بشكل مشابه بصورة كبيرة لسلسة الـ S الرائدة سواء من التصميم أو من المواصفات.

تدعم هواتف سامسونج جالاكسي نوت 10 Galaxy Note 10؛ العديد من المزايا المتطورة، يتمثل أبرزها في: التصميم الفريد، وعمر البطارية الطويل، والشاشة المذهلة، والقلم الإلكتروني S-Pen المحسن الذي يمكنه التعرف على الإيماءات.

وفي هذه المقالة سنتعرف بشكل تفصيلي على مزايا هاتف جالاكسي نوت 10 الفريدة بجانب المواصفات والمميزات والعيوب والسعر.

أهم 5 ميزات جديدة وفريدة في هواتف سامسونج Galaxy Note 10:

1- إعادة تشغيل الهاتف بصوتك:

تخلت سامسونج في هواتف (Note 10) عن الزر الجانبي المخصص للمساعد الصوتي (بيكسبي) Bixby ودمجته في زر التشغيل، ولتنشيطه ستحتاج إلى الضغط على زر التشغيل لبضع ثوانِِ فقط.

لحسن الحظ؛ أصبح بإمكانك ضبط زر التشغيل لإيقاف تشغيل هاتفك، أو تشغيل تطبيق آخر، أو استخدم المساعد الصوتي Bixby لتنفيذ المزيد من المهام من خلال الأوامر الصوتية.

كل ما عليك فعله هو تنشيط المساعد الصوتي Bixby واستخدم الأمر الصوتي – إعادة تشغيل هاتفي Restart my phone – ثم قم بتأكيد الأمر عندما يُطلب منك ذلك.

2- ضبط زر التشغيل لفتح أي تطبيق:

لا تقتصر وظيفة زر التشغيل في هواتف (Note 10) على تشغيل وإيقاف الهاتف، أو فتح الكاميرا، أو تشغيل المساعد الصوتي Bixby، بل يمكنك إعادة ضبطه لفتح أي تطبيق تريده على الهاتف بسرعة، باتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى قائمة (الإعدادات) Settings على هاتفك.
اضغط على خيار (الميزات المتقدمة) Advanced features، ثم اضغط على خيار (المفتاح الجانبي) Side key.
قم بتغيير أمر الضغط المزدوج إلى (فتح التطبيق) Open app، ثم حدد التطبيق المفضل لديك.
أهم 5 ميزات جديدة في هواتف سامسونج Galaxy Note 10

3- ميزة استخدام أكثر من قلم S-Pen:

إذا كنت من عشاق سلسلة هواتف نوت، فبالتأكيد لديك أكثر من قلم S-Pen، وفي هواتف (Note 10) يمكنك استخدام أكثر من قلم إلكتروني S-Pen حتى إذا كان إصدارًا أقدم، وذلك باتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى قائمة (الإعدادات) Settings على هاتفك.
اضغط على خيار (الميزات المتقدمة) Advanced features.
اختر قلم S Pen، ثم قم بتفعيل خيار (استخدام أكثر من قلم) Use multiple S Pens، إذا كنت ترغب في الحصول على خيار الرسم على هاتف (Note 10) باستخدام قلم S Pen مختلف، حتى عندما يكون القلم الجديد داخل هاتفك.

سيظهر لك أسفل رمز التبديل للميزة تحذير من أن استخدام هذه الميزة قد يتسبب في استنزاف بطارية (Note 10) بشكل أسرع من المعتاد، لذلك ضع هذا الأمر في الاعتبار.

4- ميزات جديدة في مسجل الشاشة:

بفضل خيارات مسجل الشاشة الجديدة، ستتمتع بمشاركة تجاربك على نحو أسهل من أي وقت مضى، حيث يمكنك التقاط الصور المضحكة، أو تسجيل تجارب اللعب الخاصة بك، كما يمكنك استخدام الكاميرا الأمامية لتسجيل فيديو لنفسك أثناء اللعب.

قبل استخدام مسجل الشاشة لأول مرة قم بإعداده باتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى قائمة (الإعدادات) Settings على هاتفك، ثم اضغط على خيار (الميزات المتقدمة) Advanced features.

اضغط على (لقطات الشاشة، ومسجل الشاشة) Screenshots and screen recorder، ثم اضغط على خيار(إعدادات مسجل الشاشة) Screen recorder settings، لضبط الصوت، وجودة الفيديو وغيرها من الإعدادات.

يمكنك ضبط الصوت من خلال تحديد الأصوات التي سيقوم الفيديو بتسجيلها، يمكنك الاختيار بين عدم وجود صوت على الإطلاق، أو استخدام الميكروفون ونظام الصوت، بالإضافة إلى ذلك؛ يمكنك ضبط الجودة المطلوبة لمقاطع الفيديو، وإذا قمت بتسجيل فيديو لما يحدث على الشاشة مع تسجيل فيديو لك باستخدام الكاميرا الأمامية، فإن بإمكانك ضبط حجم النافذة المنبثقة التي ستظهر فيها صورتك.

بعد ذلك؛ يمكنك الوصول لمسجل الشاشة سريعًا من خلال لوحة الإعدادات السريعة، ولفتحها اسحب الجزء العلوي من الشاشة لأسفل، ثم انقر فوق مسجل الشاشة. بمجرد انتهاء مؤقت العد التنازلي، سيبدأ هاتفك في تسجيل أي شيء على الشاشة.

5- ميزة Smart Select:

يمكنك التقاط صور، وتسجيل مقاطع فيديو لما تريده بالضبط أثناء استخدام مسجل الشاشة باستخدام ميزة (التحديد الذكي) Smart Select، فعند إزالة القلم S-Pen من هاتف (Note 10) تظهر لك سلسلة من الخيارات على الشاشة، التي من بينها ميزة Smart Select.

تتيح لك هذه الميزة شريط أدوات في أسفل الشاشة، حيث يمكنك الاختيار من أداة الاقتصاص crop التي تستخدم مربعًا أو مستطيلًا لتحديد إطار اللقطة، أو أداة السحابة cloud، وهي عبارة عن أداة رسم تتيح لك رسم ما تريد يدويًا باستخدام القلم أثناء التسجيل، بالإضافة إلى زر GIF الذي يتيح لك إنشاء صور متحركة.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy Note 10:

يأتي الهاتف بأبعاد 151×71.8×7.9 ملم مع وزن 168 جرام.

متانة وجودة التصنيع المستخدمة في الهاتف تأتي من الزجاج مع إطار من معدن ستانلس ستيل مع حماية جوريلا الجيل السادس.

الهاتف يأتي بشريحتين إتصال من نوع Nano Sim كما يدعم شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G.

أما عن القلم الـ S Pen فيأتي بأبعاد 105.08×5.8×4.35 ملم مع وزن 3.04 جرام والقلم يقوم بالعمل حتى عن بعد 10 متر عن الهاتف.

الهاتف والقلم كلاهما مقاوم للماء والغبار بشهادة IP68 حتى متر ونصف لمدة نصف ساعة كما يدعم الإتصال قريب المدى الـ NFC بالإضافة إلى دعمه لـ Samsung Pay والـ Samsung DeX.

أما عن الشاشة فتأتي لأول مرة بشكل الثقب في منتصف اعلى الشاشة على حرف الـ O في سلسلة النوت من سامسونج وتأتي الشاشة من نوع Dynamic AMOLED بمساحة 6.3 إنش بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2280 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 401 بكسل لكل إنش وتدعم الشاشة خاصية الـ HDR10+ والـ Always on Display كما ستجدها منحنية من الأطراف بالإضافة إلى وجود طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass الجيل السادس.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وتدعم خاصية الـ Dual Pixel.

الكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا ثلاثية حيث تأتي الكاميرا الأولى تأتي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 للتصوير الـ Ultra Wide والكاميرا الثانية هي الرئيسية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة متغيرة من F/1.5 إلى F/2.4 للتصوير الـ Wide Angle والكاميرا الثالثة تأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.1 للتصوير الـزوم Telephoto مع فلاش أحادي من نوع ليد.

الكاميرات تدعم المثبت البصري الـ OIS كما تدعم التقريب البصري حتى مرتين بدون فقدان في تفاصيل أو جودة الصورة بالإضافة إلى دعمها لخاصية الـ AR Emoji وتدعم العزل وعمل البورتريه بصورة مباشرة حتى أثناء تصوير الفيديوهات.

يدعم الهاتف ميكروفون إضافي حاص بعزل الضوضاء والضجيج أثناء إستخدام الهاتف سواء في التصوير أو التسجيل أو التحدث.

أما عن تصوير الفيديوهات فالهاتف يدعم التصوير الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 60 إطار في الثانية كما يدعم التصوير الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 60 إطار في الثانية كما يدعم التصوير الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية ، كما يدعم الهاتف تصوير الـ Slow Motion بدقة FHD بجودة 1080 بكسل بمعدل التقاط 240 إطار في الثانية كما يدعم التصوير الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 960 اطار في الثانية ، أما عن تصوير الـ Hyperlapse فيدعم التصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل كما يدعم التصوير الفيديو في منتهى الثبات في الـ Super steady ولكن متاح فقط في التصوير بدقة الـ Full HD.

الهاتف يأتي بذاكرة صلبة بسعة 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت.

أما عن الأمان والحماية فتأتي بنظام سامسونج المعتاد الـ Knox protection مع إمكانية عمل Secure Folder لعمل ملف أخر محمي تماماً وحماية من الفيروسات من McAfee.

4 هواتف +Galaxy Note10 موضوعة على جانبها الخلفي، مع توجيه الشاشة لأعلى، بحيث تعرض الشاشة طرق استخدام ملاحظات سامسونج مع قلمين S Pen باللون الأزرق.. يظهر على إحدى الشاشات رسم وجه، والأخرى صياغة النص، والثالثة تظهر ملاحظة يعلوها واجهة مستخدم جرافيكية (تقريب اللقطة)، والرابعة تظهر كتابة مع قائمة إعدادات لون الخلفية.

أما بالنسبة للأداء فيأتي هاتف Note 10 بمعالج Exynos 9825 وهذا الإصدار الذي سيتم توفيره في مصر والوطن العربي ويأتي المعالج بتكنولوجيا 7 نانو مع معالج رسومي من نوع Mali-G76 MP12 فالمعالج قريب من اداء الـ Snapdragon 855 ليقدم أداء سلس وسريع بدون أي مشاكل.

أما عن الواي فاي فيأتي بترددات الـ a/b/g/n/ac/ax بالإضافة إلى دعمه لـ Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot.

يدعم الهاتف البلوتوث بأحدث إصدار الإصدار الخامس مع دعمه إلى الـ A2DP, LE, aptX.

السماعات الخارجية تأتي في الأسفل وتأتي بصوت ستيريو من شركة AKG.

يدعم أنظمة تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS مع دعمه لأنظمة الملاحة الأخرى الـ A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO .
أما عن منفذ الـ USB فيأتي من نوع Type C أما عن منفذ الـ 3.5 ملم فقد تم الإستغناء عنه لأول مرة في سلسلة النوت .
أما عن دقة العرض الخارجية فالهاتف يدعم التشغيل على التلفزيون من خلال الواي فاي بدقة تصل إلى 1080 بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية أما من خلال السلك الـ HDMI بدقة تصل إلى الـ 4K بمعدل التقاط 60 إطار في الثانية .
وسائل الأمان: البصمة تأتي أسفل الشاشة وتأتي من نوع Ultrasonic مثل الموجودة في الـ S10 Plus كما يدعم خاصية الـ Face Unlock .
كما يدعم معظم المستشعرات الأخرى مثل التسارع والقرب والضغط الجوي والجيروسكوب والبوصلة والـ SpO2 .
البطارية تأتي بسعة 3500 ملي أمبير وتدعم الشحن السريع 25 واط والشحن اللاسلكي 12 واط والشحن اللاسلكي العكسي .

يأتي الهاتف بنظام تشغيل Android 9.0 Pie مع واجهة سامسونج الأحدث الـ One UI.

يأتي الهاتف باللون الأحمر واللون الأسود واللون الأبيض والأبيض المتدرج.

عيوب موبايل Samsung Galaxy Note 10 :

سعة البطارية منخفضة مقارنة بالمنافسين بل وأقل حتى من الـ Note 9 السابق.

لا يدعم إمكانية زيادة المساحة عن طريق كارت ميموري بعكس الـ Note 10 Plus.

دقة الشاشة أصبحت أقل مقارنة بالـ Note 9 السابق ولكنها ما زالت تقدم أداء مرضي بالتأكيد.

مميزات Samsung Galaxy Note 10 :

حواف الشاشة أصبحت أفضل ومستطيله نسبيا.

تصميم عصري وفريد من نوعه مقارنةً بالهواتف السابقة.

شاشة Cinematic بشكل الثقب بتجربة فريدة من نوعها مع مستشعر بصمة مدمج بالشاشة.

أصبح وزن الهاتف أخف من الـ Note 9 لذلك أصبح يسهل حمله واستخدامه بشكل أفضل.

معالج قوي ومن المتوقع أن يقدم أداء جيد جداً فهو أقوى قليلاً من Exynos 9820 الذي سبق تجربته في الـ Galaxy S10 Plus وأصبح بتقنية الـ 7 نانو لتقدم استهلاك أفضل للبطارية.

سعر هاتف Samsung Galaxy Note 10 :

السعر الرسمي في مصر 16499 جنية للنسخة 256 جيجا مع 8 جيجا رام و في السعودية 3499 ريال لنفس النسخة.

شاركها

اترك تعليقاً