مزايا سرية في واتساب

مفهوم – يوفر تطبيق واتساب العديد من المزايا ما جعلته أكثر تطبيقات التراسل الفوري إنتشارًا على مستوى العالم.

وبالرغم من الإنتشار الواسع لواتساب إلا إنه تبقى هناك العديد من المزايا التي ربما لا يعرفها الكثير من المستخدمين.

حيث يعتمد أكثر مستخدمي التطبيق على مزايا واتساب التقليدية، علما أنه يوفر بعض المزايا والإعدادات الخفيّة التي تجعل استخدامه أكثر سهولة، فإذا كنت تبحث عن طرق لرفع مستوى استخدامك لتطبيق واتساب في هاتف أندرويد أو آيفون فهذه المقالة ستساعدك في ذلك.

مزايا سرية في واتساب

الرسائل ذاتية الاختفاء:

يقوم تطبيق واتساب حاليًا بطرح ميزة جديدة تتيح لك تشغيل اختفاء الرسائل لمحادثات محددة، وعند التمكين ستختفي جميع رسائلك من الدردشة بعد سبعة أيام.

قم بتشغيل (Disappearing Messages) عن طريق النقر فوق اسم جهة الاتصال أو الدردشة في أعلى الشاشة، ثم حدد Disappearing Messages من قائمة الخيارات ثم انقر فوق تشغيل.

تنسيق النص لإضافة بعض الحيوية:

يتيح لك تطبيق واتساب استخدام الخط العريض أو المائل، أو إضافة نص يتوسطه خط، وللقيام بذلك، ستحتاج إلى إضافة حرفين خاصين قبل النص الذي تريد تنسيقه وبعده.

لجعل النص غامقًا استخدم علامة النجمة (* النص *)؛ ولجعل النص مائلاً مع خط أسفله (_ النص_)؛ ولإنشاء نص يتوسطه خط مع علامة التلدة (~ النص ~).

اقرأ ايضًا: كيف يمكن منع واتساب من حفظ الصور والفيديو على الهاتف؟

تمييز الرسائل بنجمة:

يؤدي تمييز رسالة بنجمة إلى إنشاء طريقة ملائمة للعودة إلى الرسالة، وللقيام بذلك فقط اضغط مطولاً على الرسالة ثم اضغط على أيقونة النجمة. وسيتم وضع رمز نجمة صغيرة بجوار الرسالة؛ حتى تتمكن من التعرف عليها بسهولة عند التمرير خلال محادثتك.

مشاهدة من تتحدث إليه كثيرًا:

إذا كنت تشعر بالفضول بشأن من هو أكثر صديق تتحدث معه في واتساب فقط انتقل إلى الإعدادات ثم التخزين والبيانات ثم إدارة التخزين، حيث ستشاهد قائمة جهات الاتصال التي تتحدث معها مرتبة بحسب الأكثر استخدامًا، انقر فوق كل جهة اتصال لعرض إحصائيات أكثر تفصيلاً، مثل عدد الرسائل المتبادلة والصور وملفات GIF.

يسهل قسم التخزين ذو المظهر الجديد في واتساب التخلص من الملفات الكبيرة التي تشغل مساحة في هاتفك، بالإضافة إلى إعطاء طريقة لمعرفة من تدردش معه أكثر من غيره.

عرض تفاصيل الرسالة:

هل تساءلت يومًا في أي وقت تم تسليم الرسالة أو قراءتها؟ اسحب إلى اليسار على الرسالة التي أرسلتها لعرض هذه الإحصائيات في جهاز آيفون الخاص بك. ويمكن لمستخدمي أندرويد الضغط لفترة طويلة على رسالة ثم النقر فوق زر القائمة متبوعًا بالمعلومات.

استخدم واتساب على جهاز الحاسب:

الجلوس أمام جهاز الحاسب الخاص بك واستخدام لوحة مفاتيح كاملة وفأرة – تجربة أفضل بكثير عندما تتلاعب بالعديد من المحادثات المختلفة، أو في حديث طويل مع صديق قديم.

وبفضل إصدار الويب الخاص بتطبيق واتساب يمكنك فعل ذلك بجهد قليل جدًا.

طريقة إستخدام واتساب على الكمبيوتر

يكفي المستخدم التوجه إلى الرابط web.whatsapp.com، ثم يجري ربطا بين تطبيق واتساب على المتصفح والنسخة المثبتة على هاتفه الجوال.

عند فتح المتصفح يظهر رمز باركود على شكل مربع، ولإجراء عملية الربط يجب على المستخدم أن يتوجه إلى إعدادات واتساب في جواله ثم اختيار WhatsApp Web/ Desktop.

بعد ذلك يجب على المستخدم الضغط على Scan QR Code عن طريقة توجيه كاميرا الهاتف إلى رمز الباركود الظاهر على متصفح الإنترنت، فيتم الربط بين الجوال ومتصفح الإنترنت.

تصدير المحادثات:

يمكنك تصدير محادثة إذا احتجت إلى حفظها، وعند عرض محادثة يحتاج مستخدمو أندرويد إلى النقر على زر القائمة متبوعًا بالمزيد ثم تصدير الدردشة.

اقرأ ايضًا:

في جهاز آيفون تتضمن العملية عرض سلسلة الدردشة والنقر على اسم جهة الاتصال في أعلى الشاشة ثم التمرير إلى أسفل صفحة معلومات جهة الاتصال وتحديد (تصدير الدردشة).

شاركها

اترك تعليقاً