مزايا متصفح مايكروسوفت إيدج Edge الفريدة

مفهوم – متصفح مايكروسوفت إيدج Edge أحد أبرز مميزات ويندوز 10 والذي جاء ليحل محل انترنت اكسبلورر ويكون المتصفح الافتراضي للنظام.

نلقي الضوء خلال هذه المقالة علي المميزات الجديدة لمتصفح مايكروسوفت إيدج Edge والتي تعتبر فريدة من نوعها بالنسبة لباقي المتصفحات.

مزايا متصفح مايكروسوفت إيدج Edge الفريدة:

1- استخدام كورتانا داخل متصفح مايكروسوفت إيدج Edge

يُمكنك استخدام المساعد الشخصي كورتانا داخل متصفح مايكروسوفت للقيام بمهام عديدة ومفيدة لك، وقد قمنا مسبقاً شرح كل ما يمكن لكورتانا Cortana أن تفعله من اجلك فإن كورتانا لها اكثر من استخدام يساعد في إنجاز المهام عند استعمال الحاسوب، وبتفعيل كورتانا داخل متصفح مايكروسوفت إيدج ستكون قادراً علي الحصول علي المزيد من المعلومات، دعونا قبل معرفة مميزات كورتانا في متصفح إيدج معرفة كيفية تفعيلها؟

• قم بفتح المتصفح، ثم اضغط علي ايقونة الثلاث نقاط المتواجدة بالأعلي، ثم اضغط علي خيار Settings ثم انقر علي زر advanced settings وقم بتفعيل الخيار المتواجد أدني Have Cortana assist me in Microsoft Edge.

اما عن استخدامات كورتانا في متصفح مايكروسوفت إيدج فهي عديدة، فعلي سبيل المثال إذا قمت بقراءة إحدي المقالات داخل آي موقع ربما تصادف كلمة ترغب في معرفة معناها، تكتفي بالضغط كلك يمين فوق الكلمة ليظهر خيار ask Cortana بمجرد الضغط عليه تظهر نافذة جانبية توضح معني الكلمة.

كذلك يُمكنك إدخال اوامر في شريط العنوان لتفيديك بها كورتانا مثل place weather مع تغيير place بأسم بلدك وذلك لتقوم بعرض حالة الطقس بالتفصيل في المكان التي تعيش فيه.

مع استخدامك لمايكروسوفت إيدج ستكتشف الكثير من الامور التي ستساعدك بها كورتانا.

2- مشاركة الروابط مباشرة من متصفح مايكروسوفت إيدج Edge

مايكروسوفت إيدج يوفر لك إمكانية مشاركة الروابط مع أصدقائك علي المواقع الاجتماعية فيسبوك، تويتر او حتي علي البريد الالكتروني، فإذا قمت بتصفح مقال وتجده مهم وترغب في مشاركته سريعاً، كل ما عليك هو الضغط علي آيقونة المشاركة المتواجدة في الشريط العلوي، ستظهر قائمة جانبية بها الوسائل التي تستطيع من خلالها مشاركة الرابط، قد لا تجد فيسبوك او تويتر ضمنهم لذا يتوجب عليك تحميل التطبيق التابع لهما من متجر Windows.

3- إدراج المواقع المفضلة والمهمة داخل قائمة إبدأ

تري أن هناك موقع تقوم بزيارته بشكل يومي او مُفضل بالنسبة لك، يُمكنك إدراجه داخل قائمة البدأ بحيث تصل إليه سريعاً وبنقرة زر واحدة !، هذا هو ما يتيحهُ لك متصفح مايكروسوفت إيدج، فإذا كنت ترغب في فعل ذلك قم بالدخول إلي الموقع ثم اضغط علي ايقونة الثلاث نقاط المتواجدة في الزاوية العلوية للمتصفح، ومن القائمة المنسدلة اضغط علي “Pin to Start”، الآن عند فتح قائمة إبدا ستجد الموقع متواجد بين التطبيقات وعند النقر عليه يفتح مباشرةً علي متصفح إيدج.

4- تفعيل الوضع الليلي في مايكروسوفت إيدج

الكثير من المستخدمين يفضل إستخدام الوضع الليلي دائماً لانه يكون مريح اكثر للعيون عند استخدام الحاسوب في مكان مظلم نوعاً ما، لذا قمنا مسبقاً بإستعراض طريقة تفعيل الشكل الليلي «المظلم» في ويندوز 10، وإذا كنت تريد تطبيق نفس الشكل ايضاً علي متصفح مايكروسوفت إيدج فهناك خيار يسمح لك بذلك وللوصول إليه إذهب إلي قائمة الثلاث نقاط ثم اضغط علي خيار Settings ومن اسفل قسم Choose a theme قم بتحديد ثيم Dark بعد ذلك ستجد كل من شريط العنوان وشريط الادوات والاعدادات تحولت من اللون الابيض إلي الاسود مع اللون الازرق للعناوين الرئيسية.

5- نسخ النصوص بإستخدام لوحة المفاتيح

يُمكن للمُستخدمين استعمال الفارة – الماوس الخاصة بالحاسوب من اجل تحديد نص ونسخه ولكن قد تكون ليست دقيقة هذه العملية حيث تلاحظ ان هناك حروف لم تقوم بنسخها، تنفيذ هذه العملية بسيط جداً في متصفح مايكروسوفت إيدج حيث يسمح لك تحديد ونسخ النصوص بإستخدام الكيبورد، قبل معرفة كيف ذلك نستعرض اولاً كيفية تفعيل هذه الميزة.

قم بفتح المتصفح وإنتقل مباشرةً إلي الاعدادات Settings من خلال قائمة الثلاث نقاط، ثم اضغط علي خيار Advanced settings وقم بعدها بتفعيل امر Always use caret browsing.

بعد تفعيل هذه الخاصية ستلاحظ ان مؤشر الماوس اصبح مؤشر تحديد النصوص، فيُمكنك توجيهُ نحو النص ومن ثم الضغط علي Shift + التحريك بازرار الاسهم في الكيبورد كي يبدأ في تحديد النص.

شاركها

اترك تعليقاً