ملخص عام 2015 على تويتر

مفهوم – ملخص عام 2015 على تويتر، ولعل العام 2015 في العالم الافتراضي كان عام الجدل حول ظاهرة الفستان ذي الألوان المختلفة من خلال الوسم#TheDress، وهو أيضاً العام الذي أعلن فيه كاني ويست @kanyewest عزمه الترشح لرئاسة الولايات المتحدة، كما قررت فرقة @OneDirection أن الوقت قد حان للتوقف لبعض الوقت.

ولتوديع العام 2015، يقدم لكم تويتر العرض السنوي الشامل «عامٌ على تويتر »، حيث يمكنكم أن تعيشوا من جديد بعض أقوى اللحظات المؤثرة، وتراجعوا التغريدات الشائعة من مختلف أنحاء العالم على الموقعhttp://2015.twitter.com.

وقد رصد تويتر أهم الوسوم الشائعة خلال العام في جميع المجالات والتخصصات والتي جاءت كالتالي:

TECH

1. #iPad
2. #SoundCloud
3. #Android
4. #Periscope
5. #iPhone
6. #Amazon
7. #YouNow
8. #Apple
9. #startup
10. #Twitter

NEWS

1. #jobs
2. #Quran
3. #ISIS
4. #PrayForParis
5. #LoveWins
6. #CharlieHebdo
7. #JeSuisCharlie
8. #BlackLivesMatter
9. #地震
10. #SandraBland

TV

1. #KCA
2. #TeenChoice
3. #ALDubEBTamangPanahon
4. #더쇼
5. #AMAs
6. #TheWalkingDead
7. #Empire
8. #PLL
9. #RisingStar
10. #BieberRoast

MUSIC

1. #OneDirection
2. #GOT7
3. #NowPlaying
4. #EXO
5. #FifthHarmony
6. #방탄소년단
7. #iHeartAwards
8. #MTVEMA
9. #VMA
10. #BigBang

POLITICS

1. #tcot
2. #LoveWins
3. #auspol
4. #leadership
5. #GOPDebate
6. #WakeUpAmerica
7. #cdnpoli
8. #UniteBlue
9. #Obama
10. #GE2015

SPORTS

1. #الاهلي
2. #MUFC
3. #LFC
4. #HalaMadrid
5. #NFL
6. #NBA
7. #CFC
8. #WWE
9. #MLB
10. #Football

STARS

1. #ArianaGrande
2. #OrianaSabatini
3. #DulceMaria
4. #PITTY
5. #DemiLovato
6. #Anitta
7. #MartinaStoessel
8. #SelenaGomez
9. #PeterLanzani
10. #PAULOCASTAGNOLI

EMOJIS

1. 
2. 
3. 
4. 
5. 

6. 
7. 
8. 
9. 
10. 

عام الرموز التعبيرية

رأينا على تويتر في العام الماضي أن 2014 كان عام الصور الذاتية (سيلفي)، خصوصاً بعدما ذاعت شهرة صورة المذيعة التلفزيونية إلين دي جينيريس مع نجوم الأوسكار وأصبحت التغريدة الأكثر إعادة على الإطلاق.

أما هذا العام، فيوصف بأنه عام «الرموز التعبيرية» حيث جاء رمز الوجه المغطى بدموع الضحك والفرح ? الأكثر شيوعاً بين الرموز المستخدمة على تويتر.

ومن الرموز الأخرى الشائعة هذا العام: الوجه المبتسم بعيون على شكل قلوب ?، والوجه الباكي بصوتٍ مرتفع ?، والوجه المبتسم بعيون مبتسمة ?، والقلب الأحمر .

اللحظة الأكثر تأثيراً

في فبراير، شهد العالم واحدةً من تلك اللحظات الجميلة التي أصبحت ممكنة بفضل عصر الاتصال الذي نعيش فيه: فقد نشر شخصٌ صورةً لفستان عادي، وبدا الناس على الإنترنت وكأنهم فقدوا عقلهم في محاولةٍ لتحديد ما إذا كان الفستان باللونين الأسود والأزرق، أم بالأبيض والذهبي؟ فقد انتشرت صورة الفستان التي التقطت بزوايا إضاءة مختلفة سريعاً على تويتر، واستحوذت على اهتمام الملايين من الناس الذين تعجبوا حول مدى تأثير الخداع البصري، ومنهم من خاض في الجانب العلمي لتفسير التغير الظاهر في الألوان.

وبينما تجادل الكثيرون إن كان لون الفستان أسود وأزرق #BlueandBlack أم كان أبيض وذهبي#WhiteandGold، ملأ الفستان وصورته الدنيا وشغل الناس، وحظي بأكثر من 4.4 مليون تغريدة خلال يومي 26 و27 فبراير فقط.

الأكثر من حيث إعادة التغريد

كل عام، يحتفل تويتربتتويج التغريدة الأكثر إعادةً خلال السنة، ومثل هذه التغريدة تروي قصةً مختلفة حول صدى الرسالة الذي يتردد بين الملايين من مستخدمي تويتر في أنحاء العالم.

هذا العام، طبّقت شهرة رسالة حب من هاري ستايلز من فرقة «وان ديركشن» الآفاق، ووصلت إلى جمهوره العريض، وأصبحت أكثر تغريدات العام إعادةً، حيث تصدرت كل تغريدات زملائه الآخرين في الفرقة، وحازت أعلى ترتيبٍ هذا العام.

وقد أطلق تويتر الوسم #YearOnTwitter في الموقع الجديد 2015.Twitter.com. وهي فرصةٌ ننظر فيها إلى عامٍ مضى، ونتذكر أبرز التغريدات المعاد إرسالها، ونستكشف التوجهات الأكثر شيوعاً (بما فيها الرموز التعبيرية!)، ونستطلع أبرز أحداث العام 2015 في أنحاء العالم التي انتشرت على تويتر.

شاركها

اترك تعليقاً