مواصفات هاتف مايت إكس القابل للطي من هواوي

مفهوم – زادت حمى الهواتف القابلة للطي اشتعالًا مع إعلان سامسونج عن هاتفها جلاكسي فولد الذي استقطب الأنظار، حيث أعلنت هواوي اليوم الأحد عن هاتف آخر قابل للطي يتميز بأنه أكثر نحافة من هاتف سامسونج، ويدعم اتصالات الجيل الخامس، إلى جانب استخدام تقنية طي مختلفة.

ويحمل هاتف هواوي القابل للطي اسم “مايت إكس”، وكشفت عنه الشركة الصينية اليوم خلال حدث خاص في برشلونة بإسبانيا على هامش مؤتمر الجوال العالمي الذي سينطلق بعد أيام.

يأتي الجهاز بشاشة أوليد بقياس ثماني بوصات عندما لا يكون مفتوحا بوضعية الحاسوب اللوحي، وبشاشتين أمامية بقياس 6.6 بوصات، وخلفية بقياس 6.4 بوصات عندما يكون مطويا بوضعية الهاتف الذكي، وعند طي الجهاز فإن سمكه لا يتعدى 11 مليمترا، وعند فتحه يبلغ سمكه 5.4 مليمترات.

وتتيح الشاشة الخلفية للجهاز التقاط صور سيلفي بالكاميرا الرئيسية أو مشاركة ما يظهر على الشاشة الرئيسية، وعند فتح الجهاز يتحول إلى حاسوب لوحي بشاشة مربعة تقريبا ذات إطارات بالحد الأدنى في ثلاثة جوانب للشاشة.

وتركت الشركة أحد جانبي الشاشة سميكا ليخدم كمقبض لحمل الجهاز، ويضم هذا الجانب الكاميرات الثلاث وضوء الفلاش، وزرا لتأمين الحفاظ على الجهاز مغلقا بوضعية الهاتف الذكي عندما يكون مطويا، وهذا النهج يتيح الحفاظ على سمك الجهاز بالحد الأدنى، وتستفيد هواوي من أن جهازها يطوى إلى الخارج وليس إلى الداخل كجهاز سامسونغ.

ويدعم الهاتف اتصالات 5جي، ويأتي ببطارية بسعة 4500 ميلي أمبير، ويعمل بمعالج هواوي “كيرين 980” وهو المعالج ذاته الذي استخدمته في هاتفها الرائد مايت 20 برو.

ويدعم أيضا استخدام شريحتي اتصال، أو يمكن استخدم أحد الشقين لإضافة بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “نانو”، ويضم زر الطاقة على جانب الجهاز مستشعر قارئ بصمة الأصبع.

وستطرح هواوي الجهاز الجديد اعتبارا من منتصف هذا العام بسعر 2299 يوروا (2600 دولار) للنسخة التي تأتي بذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم ثمانية غيغابايتات وبسعة تخزين داخلية بحجم 512 غيغابايتا.

شاركها

اترك تعليقاً