مواصفات وسعر هاتف آيفون منخفض التكلفة iPhone SE

مفهوم – أعلنت آبل رسميا عن هاتفها آيفون منخفض التكلفة الذى طال انتظاره والذي أطلقت عليه iPhone SE، حيث يتميز جهاز أيفون الجديد بنفس المعالج الموجود في سلسلة iPhone 11.

يأتي iPhone SE بتصميم صغير الحجم أُعيد ابتكاره قلباً وقالباً، وهو الآيفون الأقل سعراً، حيث يعمل iPhone SE الجديد بشريحة A13 Bionic التي صممتها آبل، وهي أسرع شريحة في هاتف ذكي، حيث تمكّنه من التعامل مع أصعب المهام.

يتميز iPhone SE أيضاً بأفضل نظام كاميرا واحدة، وهو يفتح الطريق أمام مزايا التصوير الحوسبي، بما في ذلك نمط بورتريه، كما أنه مصمم ليتحمل العوامل الطبيعية، مع مقاومة الغبار والماء.

مواصفات آيفون iPhone SE

يأتي iPhone SE بثلاثة ألوان هي الأسود والأبيض والأحمر، كما سيتوفر للطلب السابق بسعر يبدأ من 399 دولار.

صنع الهاتف الجديد من الألومنيوم المستخدم في مجال الطيران والفضاء، بالإضافة إلى تصميم من الزجاج المتين مع واجهة أمامية سوداء بالكامل، وهو يتوفر باللون الأسود والأبيض و(PRODUCT RED)، ويظهر شعار آبل في وسط الجانب الخلفي الزجاجي، الذي يصنع من خلال عملية مزج من سبع طبقات تساهم في دقة تدرج الألوان وتعتيمها، وتوفر الثراء في عمق الألوان، مع شريط من الألومنيوم باللون نفسه. وهو مقاوم للماء والغبار، ويقع ضمن تصنيف IP67، مما يعني أنه مقاوم للماء لغاية عمق متر واحد لمدة 30 دقيقة.

تعمل شاشة Retina HD، بمقاس 4.7 إنشات بتكنولوجيا True Tone على ضبط توازن اللون الأبيض لمطابقة الإضاءة المحيطة؛ من أجل تجربة عرض طبيعية أشبه بالاطلاع على صفحات مطبوعة.

وتوفر شاشة Retina HD النابضة، ذات مجموعة الألوان الكبيرة، دقة فائقة في الألوان، وتدعم تشغيل محتوى Dolby Vision و HDR10. ويستفيد iPhone SE من ردود الفعل اللمسية لتنفيذ الإجراءات السريعة، مثل: تحريك صور Live Photo، ومعاينة الرسائل، وإعادة ترتيب التطبيقات، والمزيد، بالإضافة إلى القوائم السياقية.

يتميز الهاتف الجديد أيضاً بزر الشاشة الرئيسية المألوف المصمم بالكريستال الياقوتي، الذي يوفر له المتانة ويحمي المستشعر، بالإضافة إلى حلقة من الفولاذ تستشعر بصمة المستخدم لميزة Touch ID.

وتقدم Touch ID بديلاً سهلاً يتمتع بالخصوصية والأمان لإدخال كلمة المرور لفتح قفل iPhone، وملء كلمات المرور باستخدام سلسلة مفاتيح iCloud، وتسجيل الدخول في التطبيقات، والمصادقة على عمليات الشراء في آب ستور، وإتمام المعاملات باستخدام Apple Pay.

شريحة A13 Bionic – أسرع شريحة في هاتف ذكي:

قدمت آبل شريحة A13 Bionic للمرة الأولى مع آيفون 11 وآيفون 11 برو، وهي أسرع شريحة في هاتف ذكي، وتوفر أداء لا مثيل له في كل المهام التي ينفذها iPhone SE. وتُعد شريحة A13 Bionic مثالية للتصوير والألعاب وتجارب الواقع المعزز، وهي تضفي السلاسة على جميع المهام.

صُممت شريحة A13 Bionic مع التركيز على التعلّم الآلي، مع محرك عصبي Neural Engine ثماني النوى مخصص قادر على إجراء 5 تريليونات عملية في الثانية، ومسرّعين للتعلم الآلي في وحدة المعالجة المركزية، ووحدة جديدة للتحكم في التعلّم الآلي من أجل التوازن بين الأداء والكفاءة. وتعمل شريحة A13 Bionic بالتعاون مع نظام iOS 13 لتمكين التطبيقات الجديدة الذكية التي تستفيد من قدرات التعلّم الآلي وإطار Core ML.

كاميرا iPhone SE:

يتميز iPhone SE بأفضل نظام كاميرا واحدة في هواتف آيفون على الإطلاق، مع كاميرا واسعة بوضوح 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8، وهو يستفيد من معالج إشارة الصور والمحرك العصبي Neural Engine في شريحة A13 Bionic لفتح الطريق أمام مزايا التصوير الحوسبي، بما في ذلك نمط بورتريه، وتأثيرات إضاءة بورتريه الستة بالكامل، وميزة ضبط العمق.

ويستخدم الهاتف الجديد التعلّم الآلي وإمكانية تحديد العمق الأحادية الرؤية؛ لالتقاط صور بورتريه خلّابة باستخدام الكاميرا الأمامية. كما أنه يشمل الجيل الجديد من ميزة HDR الذكية، التي تعيد إضاءة العناصر التي يتم التعرف عليها في الإطار بذكاء؛ من أجل صور تبدو طبيعية أكثر مع تفاصيل رائعة في الإضاءة والتظليل.

تظهر الفيديوهات غامرة أكثر مع تسجيل صوت ستيريو، وتثبيت سينمائي للفيديو في الكاميرتين الأمامية والخلفية، وتدعم الكاميرا الخلفية تسجيل فيديوهات عالية الجودة بوضوح 4K بما يصل إلى 60 إطاراً في الثانية.

سعر هاتف آيفون iPhone SE

سيتوفر الهاتف بسعة 64GB و128GB و256GB بالألوان الأسود والأبيض وPRODUCT RED بسعر يبدأ من 399 دولار، كما يتوفر من خلال موزعي آبل المعتمَدين وبعض شركات الاتصالات (قد تختلف الأسعار).

سيتوفر iPhone SE للطلب السابق من apple.com وفي Apple Store ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 17 أبريل، وسيتوفر لدى موزعي آبل المعتمدين وبعض شركات الاتصالات يوم الجمعة الموافق 24 أبريل في الولايات المتحدة وأكثر من 40 بلداً ومنطقة أخرى.

شاركها

اترك تعليقاً