ميزة أرشفة التغريدات في تويتر

مفهوم – تعمل تويتر بشكل مستمر على طرح ميزات جديدة لتوفير مزيد من الحماية والتحكم للمستخدمين.

ومن أبرز المزايا المنتظرة والتي تعمل عليها تويتر هي ميزة ستسمح للمستخدمين أرشفة تغريداتهم بعد فترة زمنية محددة، وذلك في محاولة من الشركة لرفع خصوصية المستخدمين ومنحهم تحكم أكثر في المحتوى الذي ينشرونه.

ميزة أرشفة التغريدات ستساعد هذه الخاصية الكثير من الناس على تجنب هجوم المغردين الآخرين عليهم والتصيد لهم دون حذف المحتوى نفسه، إذ انتشرت في الآونة الأخيرة حملات التصيد للمستخدمين من خلال الذهاب إلى تغريداتهم القديمة والهجوم عليها، مما يحمي أصحاب هذه التغريدات في النهاية.

وبسبب سماح تويتر للمستخدمين بالبحث في التغريدات، تستمر هذه الحملات على العديد من المغردين ما يعني اجبارهم على حذف تغريداتهم أو الاستمرار تحت الهجوم، لكن من خلال خاصية الأرشفة الجديدة سيصبح بإمكان المستخدمين حفظ تغريداتهم ضمن الأرشيف وبالتإلى لن يتمكن أي شخص من الوصول إليها وفي نفس الوقت سيتجنب أي شخص حذف تغريداته.

اقرأ ايضًا:

مزايا تويتر الجديدة

أرشفة التغريدات القديمة: سيمكن هذا الخيار المستخدمين من أرشفة تغريداتهم القديمة بعد فترةٍ زمنيةٍ معينة بحيث لا تعود التغريدات مرئيةً للآخرين، كما سيكون المستخدمين قادرين على تحديد وقت الأرشفة يدوياً؛ بحدود 30 و 60 و 90 يوماً، أو إخفاء التغريدات بعد عامٍ كامل، والتي يتم اختبارها كخيارات محتملة.

إزالة الحسابات الفردية كمتابعين: الاختبار الجديد في تويتر يعمل على خيار من شأنه أن يمكّن المستخدمين من إزالة ملفات تعريف معينة من قائمة المتابعين الخاصة بهم، دون الحاجة إلى استخدام الحظر وإلغاء الحظر. هذا الحل البديل قد تجعلك تتجنب بعض المستخدمين في التطبيق.

إزالة نفسك من محادثة: تم اختبار هذه الميزة الشهر الماضي. سيمكن هذا الخيار المستخدمين من إلغاء وضع علامة على أنفسهم من أي مناقشة، ومنع ذكرهم مرةً أخرى. كان يُطلق على هذا الخيار في السابق اسم ” unmention yourself”.

إخفاء التغريدات التي أعجبتك: لطالما كانت الإعجابات مربكةً بعض الشيء لمستخدمي تويتر، حيث رأى البعض أنها مستوى من التأييد، بينما يستخدمها آخرون كعلامة لأشياء يريدون قراءتها لاحقاً. لكن من خلال إخفاء تغريداتك المفضلة، سيمنحك ذلك شعوراً بحريةٍ أكبر فيما تفعله على المنصة.

شاركها

اترك تعليقاً