نتائج بحث جوجل عن ترامب لا تعجبه!

مفهوم – اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شركة جوجل بتزوير نتائج البحث لجعله يبدو سيئًا، وزعم أن الأشخاص الذين يبحثون عن آخر الأخبار الخاصة عنه يظهر لهم قصص تتحدث عنه بشكل سييء عن قصد، وهدد جوجل باتخاذ الإجراءات المناسبة ضدها، بسبب عدم رضاه عن نتائج البحث التي أظهرها محرك جوجل عندما بحث عن الأخبار المتعلقة به.

وقال ترامب في تغريدة له عبر موقع تويتر فجر اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي: “لقد تلاعبوا فيها، بالنسبة لي ولغيري، مما جعل معظم الموضوعات والأخبار عني سيئة”.

وكان ترامب قد أعلن عن اتهامات جسيمة ضد جوجل قبل نحو أسبوع من جلسة استماع في الكونغرس الأميركي لشهادة ممثلين عن شركات جوجل وفيسبوك وتويتر.

وقال في تغريدة ثانية له بهذا الشأن بعد عشر دقائق من التغريدة الأولى: “تحجب جوجل وغيرها أصوات المحافظين ويخفون معلومات وأخبارا طيبة”، مضيفا: “إنهم يتحكمون فيما نستطيع رؤيته وما لا نستطيعه، إنه موقف خطير جدا، سنسيطر على الأمر”.

وانتقد ترامب أن من يبحث على جوجل عن “أخبار ترامب” فلن يحصل إلا على تقارير “إعلام مفبرك”، ويبدو أنه يقصد بذلك ما يصف به وسائل الإعلام التي تتخذ موقفا ناقدا له، مضيفا أن 96% من النتائج عن “أخبار ترامب” تعود لوسائل إعلام غير محلية وذات توجه يساري، “وهي خطيرة جدا”.

واتهم الرئيس الأمريكي جوجل باستبعاد نتائج البحث الخاصة بـ”وسائل إعلام الجمهوريين والمحافظين ووسائل الإعلام النزيهة”، وتساءل عما إذا كان ذلك “غير مشروع”.

ويعتزم مجلس الشيوخ الأميركي الاستماع غدا الأربعاء لشهادة مسؤولين بارزين في جوجل وفيسبوك وتويتر، بشأن ما إذا كانت روسيا قد قامت بالفعل بمحاولات للتأثير على الانتخابات في الولايات المتحدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ومعلقا على هذه الاتهامات، ذكر موقع أكسيوس الأميركي للأخبار أن ترامب يسعى من ورائها لتركيز اهتمام جلسة الاستماع على أنه ضحية لوسائل التواصل الاجتماعي.

شاركها

اترك تعليقاً