نصائح التعلم الإلكتروني للأطفال

مفهوم – أصبح التعلم عبر الانترنت أو التعلم الالكتروني ضرورة حتمية في وقتنا الحالي، ولم يعد الأمر يقتصر على الكبار فقط ولكن أصبح ضروري للأطفال ايضًا.

وفي الوقت الذي يشهد فيه التعلم الإلكتروني إقبالاً متزايداً في المنطقة، يقدّم موظفو آيسر في الشرق الأوسط، من آباء وأمهات، مجموعة من النصائح المفيدة التي تساهم في حصول الأطفال على تعليم يتميز بالكفاءة والفعالية خلال هذه الفترة.

نصائح التعلم الإلكتروني للأطفال:

• توفير مساحة مخصصة للدراسة، وترتيبها بشكل يلائم احتياجات الطفل، مع ضرورة تنظيف أجهزة الحاسوب المكتبي وأجهزة الحاسوب المحمولة وتعقيمها باستمرار، وضمان وجود جميع اللوازم الضرورية بالقرب من الطالب، ومن بين الإجراءات المفيدة، تحضير الحقيبة المدرسية بالطريقة نفسها المتبعة خلال أيام الدراسة العادية.

• الحصول على تقنيات وأجهزة جديرة بالثقة، واتصال إنترنت سريع، وضمان أن جميع أجهزتك مشحونة وجاهزة للاستخدام في جميع الأوقات. ومن الضروري أيضاً تحديث جميع البرامج والتطبيقات أولاً بأول.

• خلال المساء، قم بمراجعة تسجيلات الحصص الإلكترونية مع أطفالك كواجب منزلي، هذا سيضمن استيعاب الأطفال للمواد التعليمية المذكورة في هذه الدروس، وفي الوقت نفسه، تحضير الأطفال لدروس اليوم التالي.

• اتبّع روتينًا منتظمًا، وتأكد من حصول كل شخص على قسط وافر من النوم للاستيقاظ بحيوية في الصباح التالي.

• كن صبوراً مع أطفالك، وعزّز ثقتهم بأنفسهم من خلال تشجيعهم ومكافأتهم؛ ليُقبِلوا على التعلم الإلكتروني، وليستكشفوا فوائده.

شاركها

اترك تعليقاً