نصائح تصدر يوتيوب في نتائج البحث

مفهوم – يشهد يوتيوب منافسة مستمرة بين أصحاب مقاطع الفيديو للوصول إلى أكبر عدد من المشاهدين بجانب تصدر نتائج البحث.

تصدر نتائج البحث في اليوتيوب ، من الأمور التي يهتم بها الكثير من أصحاب القنوات وخصوصا القنوات الصغيرة التي تم إنشاءها حديثا، حيث أن أصبح احتلال الصفحة الأولى في نتائج يوتيوب من متطلبات النجاح في عالم اليوتيوب وإشهار القناة بسرعة أي البدء في كسب عائد مادي محترم من الإعلانات التي سيتم عرضها في القناة.

فى البداية علينا أن نفهم كيف يقوم اليوتيوب بترتيب الفيديوهات وما هى العوامل المؤثرة على ترتيب الفيديوهات داخل اليوتيوب، ثم نتعرف على أهم النصائح بتصدر نتائج البحث في يوتيوب.

العامل الأول: المحتوى المعروض فى الفيديو

العامل الأهم هو جودة المحتوى المعروض فى الفيديو لذا عليك أن تراعى النقاط التالية فى أى فيديو تقوم برفعه على اليوتيوب:

المحتوى يجب أن يكون حصرى 100% وغير منقول من فيديو أخر

ينصح دائماً أن تكون صيغة ملف الفيديو MP4.

يفضل أن تكون مقاسات عرض الصورة لا تقل عن 1280×720

إحرص دائماً أن تقوم بإعداد فيديو مدته أطول من صاحب المركز الأول فى اليوتيوب

يجب أن يكون إسم ملف الفيديو به الكلمة المفتاحية المستهدفة فقط مثل الصورة التالية

العامل الثانى: التحسينات الداخلية للفيديو VIDEO SEO

أيضاً يعتبر هذا العامل من أهم العوامل المؤثرة فى ترتيب أى فيديو على اليوتيوب فتحسينك للفيديو الخاص بك بشكل مثالى يضمن لك الظهور فى الصفحة الأولى بنسبة تتخطى الـ 30% :-

وصف الفيديو : هنا يجب أن يكون الوصف جذاب فى بدايته ومستفيض فى نهايته بمعنى أن تبدأ الوصف الخاص بك بجملة محفذة للمشاهد لأن يختار الفيديو الخاص بك لمشاهدته.

ثم تقوم بإنهاء وصف الفيديو بإستفاضة وهذا عن طريق إضافة كافة الكلمات المفتاحية المتعلقة بالكلمة المفتاحية الرئيسية التى تقوم بإستهدافها.

العامل الثالث: الكلمات الدلالية Tags

الكلمات الدلالية هى ثانى أهم عامل فى عوامل تحسين الفيديو داخلياً بعد العنوان لذا يجب إختيارها بعناية والحرص على الإستفادة منها بأكبر قدر ممكن وذلك عن طريق تطبيق الخطوات التالية : –

قم بإختيار عدد لا يتخطى الـ 15 تاج بحد أقصى ولا يقل عن 5 كحد أدنى وينصح دائماً بإضافة عناوين أكثر 5 فيديوهات حصولاً على مشاهدات على الكلمة المفتاحية التى تستهدفها.

حتى نضمن ظهور الفيديو الخاص بنا فى الفيديوهات المقترحة، أو الـ Suggested Videos بجانب هذه الفيديوهات وزيادة فرص إنتشار الفيديو الخاص بنا.

أيضاً قم بإضافة أهم الكلمات المتعلقة بالكلمة المفتاحية الرئيسية التى تستهدفها فى الفيديو فى صندوق الـ Tags وينصح ألا تزيد عدد هذه الكلمات عن 10 كلمات.

اقرأ ايضًا:

العامل الرابع: الترجمة النصية للفيديو

فكر فى الفيديو الخاص بك كموقعك الإلكترونى الجديد كلما كان محسن داخلياً جيداً وبه محتوى عالى الجودة ومتنوع كلما زادت فرصه فى الصعود للنتائج الأولى.

هذا هو بالظبط ما ينطبق على فيديوهات اليوتيوب ولكن بمعايير مختلفة فإذا تساوى أكثر من فيديو فى عدد المشاهدات والإعجابات على سبيل المثال يكون هناك بعض العوامل الأخرى التى تفصل بينهم.

وأحد أهم هذه العوامل هو ” الترجمة النصية ” أو الـ Transcription الخاص بالفيديو الذى يظهر تحت مسمى CC وهذه الترجمة تدفع الفيديو الخاص بك لتصدر النتائج الأولى فى اليوتيوب بسهولة إذا كان منافسينك لا يستخدمونها.

العامل الخامس: قوة القناة Channel Authority

هذا العامل هو أحد العوامل التى يصعب التلاعب بها أو التحايل عليها لأنها مرتبطة بالوقت فكلما مر وقت أطول على وجود قناتك على اليوتيوب وزادت عدد الفيديوهات المنشورة على القناة كلما زادت قوتها وأصبح من السهل أن تصعد بأى فيديو جديد للصفحة الأولى فى اليوتيوب.

نصائح تصدر يوتيوب في نتائج البحث:

تعليقات يوتيوب

حينما تقوم بنشر أي فيديو عبر المنصة إهتم جيداً بالتعليقات، وذلك بحث أصدقائك ومتابعينك على أن يتركوا تعليقات في أسفل الفيديو.

التعليقات مهمة جداً ومساعدة في تصدر فيديوهات يوتيوب الخاص بك على قناتك للصفحات الأكثر زيارة، فلهذا حظ المتابعين عن أن يقومون بترك تعليقاً حول موضوع الفيديو، وذلك خلال سردك للفيديو المرئي.

النقر على زر الجرس والإعجاب

بالتأكيد نعم، فهل يوتيورز لقنوات ترفيهية، وأخري تعليمية مفيدة، أياً كان فهم يطلبون كل بداية فيديو ونهايته أن يقوم المتابع بالنقر على زر الجرس، والإعجاب علامة البوكس للأعلي.

هذا الأمر مفيدة، فمثلاً الجرس يعلم المستخدم في حال نشر أي فيديو جديد على الفور من خلال إشعار، هذا الأمر يساعد على إكسابك عدد من المشاهدات المهمة والمساعدة في تصدر نتائج بحث فيديوهات يوتيوب للصفحات الأولى.

والنقر على زر الإعجاب لايك like أيضاً عامل ومعيار لإنتشار الفيديو ليظهر لكل الأصدقاء عندك.

ومحفز ليكون في النتائج الأولى في المستقبل.

فلهذا إحرص على أن تدعوا المتابعين للنقر على هذان الزرين المهمين.

وهو أمر يحرص على تطبيقه كل صناع المحتوي المرئي أو كما يطلق عليهم اليوتيورز.

جودة فيديوهات يوتيوب

الجودة أمر هام جداً، ويلعب جودة الفيديو دوراً مهماً في تصدر النتائج في يوتيوب، فالفيديو القليل الجودة له النتائج المتاخرة .

أما الفيديو العالي جودته فهو سيكون متصدراً بدون أدني شك، فلذلك عليك بالحرص على نشر ومشاركة فيديوهات يوتيوب عالية الجودة والدقة حتي تكون في المرتبة الأولي في نتائج بحث قوقل.

مشاركة فيديوهات يوتيوب

لا مانع من مشاركة فيديوهات يوتيوب Youtube في منصات التواصل الإجتماعي الأخري.

فيسبوك ، تويتر، ليكندإن، تمبلر، وتطبيقات المراسلة الفورية أيضاً واتساب ، تيليجرام ، فيس بوك ماسنجر.. إلخ.

المشاركة أمر يعمل على تحسين سيو قناتك على يوتيوب.

وبالتالي سوف تكون متصدراً بكل تأكيد أي عملية بحث مستقبلية.

شاركها

اترك تعليقاً