نصائح تعلم الإنجليزية في أسرع وقت

مفهوم – اللغة الإنجليزية تعتبر لغة التواصل عبر العالم، ويسعى الكثيرين إلي تعلمها ولكن يكون عائق الوقت من أكثر الأمور التي تحبط الكثيرين.

فبالتأكيد جميعاً نرغب في تعلم الانجليزية في أسرع وقت ممكن، ولكن بالرغم من عدم صعوبة اللغة الإنجليزية إلا أنها بها الكثير من المفردات والتي قد تستغرق وقت كبير لتعلمها.

لذا نستعرض معكم في هذه المقالة عدد من النصائح المميزة التي يمكن من خلالها تعلم الانجليزية في أسرع وقت ممكن.

نصائح تعلم الإنجليزية في أسرع وقت

تدوين الملاحظات على المفردات الجديدة

هذه النصيحة هي كلاسيكية لسبب وجيه: انها فعالة عند التعلم، نحن غالبا نستمتع بالكلمات الجيدة ولكن هناك مخاوف من نسيانها بسرعة. لكن ثق بي، لن تلتصق الكلمات منذ الوهلة الأولى. للتغلب على ذلك، اجعل من عاداتك استخدام دفتر ملاحظات تقليدي أو استخدام أداة مثل إيفرنوت. أكتب أى كلمة أو عبارة جديدة تسمعها أو تقرأها في سياقها: هذا هو، في جملة و المعني الذي فهمته. سيوفر ذلك وقتك و لن تعود للكلمة مرة أخرى و تسأل نفسك: “ماذا تعني هذه الكلمة/التعبير مرة أخرى”.

اقرأ ايضًا: 12 نصيحة لتعلم اللغة الانجليزية

املأ غرفتك بأوراق الملاحظات الانجليزية

زيّن غرفتك بأوراق الملاحظات الحاوية على مختلف ما تتعلّمه باللغة الإنجليزية لتبقى على تواصل دائم مع اللغة الإنجليزية.

سيساعدك هذا الشيء على تذكّر المفردات، الجمل، التعابير، والقواعد الإنجليزية المختلفة. يمكنك وضعها على المرآة، على خزانة الثياب أو باب الغرفة لتراها بشكلٍ يومي.

ابحث عن صديق تدرس معه

حاول أن تجد صديقاً تستطيع الدراسة معه، حيث سيتيح لك هذا الأمر الفرصة لاختبار بعضكما في المفردات والقواعد وغيرها. لكن لا تقتصر فوائد الدراسة مع صديق على هذا الأمر فقط، بل تستطيع التدرّب على المحادثة باللغة الإنجليزية وتطوير مهاراتك اللغوية بشكلٍ ملحوظ.

ستشعر في البداية أنّ الأمر مضحك بعض الشيء لكن مع الوقت سيتحسّن لفظك وثقتك بنفسك بشكلٍ كبير.

سجّل صوتك وأنت تتكلّم اللغة الإنجليزية

يساعدك تسجيل صوتك وأنت تتكلّم باللغة الإنجليزية على إبراز الكلمات التي لا تنطقها بشكلٍ صحيح، حتى لو كانت تبدو جيدةً في ذهنك. كما يمكنك أن تستمع إلى هذه التسجيلات بعد شهرٍ لتفاجئ بمقدار التحسّن الهائل بنطقك ومفرداتك.

الممارسة ثم الممارسة

حاول قدر الإمكان إستخدام الكلمات والجمل التي تعلمتها في نقاشات أو محادثات يومية.

اقرأ أى شيء تقع عليه عينيك

تحتوى الكتب والمجلات والمواقع الإلكترونية على مفردات جديدة فضلا عن ما لديك بالفعل من المفردات.

يساعدك هذا على التحسن بسرعة حيث أن التعرض للمفردات السابقة تعلمها يمنحك أمثلة جديدة في السياق، بالتالي تعزز تلك الكلمات في عقلك. من ناحية أخرى، إن تعلم كلمات و عبارات جديدة أمر ضروري لبناء حصيلة من المفردات الخاصة بك، لا سيما في لغة مثل اللغة الانجليزية والتي بها كلمات كثيرة جدا!

شاركها

اترك تعليقاً